كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحاج ادم يشير إلى إحتمال وقف جميع الإتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان إذا لم توقف دعمها للمتمردين



شارك الموضوع :
قال نائب رئيس الجمهورية د. الحاج آدم يوسف إن الحكومة ستضطر إلى وقف جميع الإتفاقيات الموقعة بين السودان ودولة جنوب السودان إذا لم توقف الأخيرة دعمها للمتمردين .
وأضاف إأنه لا تزال هناك فرصة امام دولة الجنوب لاتخاذ قرارات واضحة لايقاف دعم المتمردين .
واوضح خلال مخاطبته صباح اليوم بكادوقلي احتفال جنوب كردفان بتخريج 4500 من مجاهدى الدفاع الشعبي بمحلية كادوقلي أن الدولة ماضية فى الاعداد لمواجهة التحديات التى تواجه البلاد مشيرا في هذا الصدد إلي قرار مجلس الوزراء الأخير بإجازة قانون الدفاع الشعبي والاحتياط القوات المسلحة والخدمة الوطنية .
واضاف أن الحكومة لن تسمح بوجود متمردي دارفور بجنوب كردفان مبينا ان المسيرة ماضية بدءا بابوكرشولا وتطهير مدن وقري جنوب كردفان من التمرد ودعا حاملي السلاح من ابناء جنوب كردفان بصفة خاصة والسودان عامة لوضع السلاح والإنضمام لركب السلام .
من جانبه قال وزير الدفاع الفريق اول ركن المهندس عبدالرحيم محمد حسين إن الاحتفال له مغزى وطعم خاص ويبعث رسالة للمتأمرين علي السودان كما أن فيه فتح وبشارات نصر للسودان مضيفا ان نواة تجربة الدفاع الشعبي بالسودان منذ مجئ الإنقاذ بدأ بجنوب كردفان التي تمثل سندأ قويا للقوات المسلحة وطمأن سيادته علي جاهزية المرأة من خلال الأداء والعرض الجيد اثناء الاحتفال ودعا المرأة إلي دور أكبر في تأمين مدينة كادوقلي .

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.