كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشركات النفطية تتسلم خطابات إيقاف ضخ البترول



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تسلمت الشركات النفطية العاملة في نقل وتصدير نفط جنوب السودان العابر للأراضي السودانية ، خطابات رسمية من وزارة النفط لإيقاف عمليات نقل وتصدير نفط جنوب السودان خلال (60) يوماً ابتداءً من يوم الأحد الماضي .

واتهم عوض الجاز وزير النفط ، رصيفه وزير نفط الجنوب بعدم جديته في تنفيذ الاتفاقيات الأمنية واعتبرها تمثل الركيزة الأساسية لتنفيذ الاتفاقيات الأخرى ، مشيراً إلى أهمية الأمن والسلام على مجريات الحياة والتعايش بين الشعبين .

وقال الجاز لدى اجتماعه بالشركات العاملة امس الثلاثاء أن السودان ظل ينشد السلام والتعاون مع جنوب السودان ويسعى لتبادل المنافع بتقديم العون والمساعدة ، واستعرض مواقف البلاد من اجل استمرار العلاقات الأزلية بين الشعبين ، وقال أن السودان اضطر لتوقيف تصدير النفط بعد أن حذر جوبا وامهلها (15) يوماً لوقف دعمها المتواصل للحركات المتمردة بالسودان وأكد أنها لم تلتزم وأنها زادت تعاونها الحربي مع المتمردين ضد البلاد .

وتضم الشركات العاملة في نقل وتصدير نفط الجنوب شركات النيل الكبرى للبترول وشركة بترودار لعمليات البترول التي تتكون من مجموعة شركات أجنبية هي (CNPC) الصينية بتروناس الماليزية والهندية (ONGC) .

صحيفة اليوم التالي
[/JUSTIFY]
ع.ش

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،، وبعد
        إلى القيادة الرشيدة بالسودان
        ياريت تكملوا جميلكم وترسلوا للسيد /سلفاكير (رئيس دولة جنوب السودان) إخطار رسمي بذلك خطاب رسميي من وزارة النفط لإيقاف عمليات نقل وتصدير نفط جنوب السودان خلال (60) يوماً ابتداءً من يوم الأحد الماضي .
        *** السؤال البيطرح نفسه لمذا (60) يوم
        *** ليه مايكون بالضبه والمسمار أو بالشمع الأحمر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.