نادية عثمان مختار

وداعاً (عم) التيجاني ..رمز النقاء والاحترام !!


وداعاً (عم) التيجاني ..رمز النقاء والاحترام !!
عندما يكون أحدهم متحدثا وأسمعه يردد العبارة المعروفة التي تقول:
(السياسة لعبة قذرة) دوما ما يتبادر إلى ذهني مجموعة من السياسيين الذين أعتقد فيهم (النزاهة) ممن تكاد تجزم أن وجودهم ضمن أسماء الساسة، وفي محيطهم يُنقي أجواءهم من الهواء الفاسد، وأرواحهم من الأحقاد والمطامع، بل ويهذب نفوسهم لتسمو لمصاف (الإنسانية) النبيلة؛ ومن هؤلاء(الأنقياء) الذين ضربوا مثلاً رائعاً في الوطنية واحترام الذات والناس والعمل السياسي، كان ذلك الرجل المحترم الأستاذ التيجاني الطيب؛ أو (عم) التيجاني، كما تعودت على مناداته منذ عرفته في القاهرة على أيام التجمع الوطني الديمقراطي المعارض، حيث كان أحد قادته الأشاوس من فئة المناضلين الشرفاء الذين لم نسمع عنهم أنهم باعوا أو فرطوا في قضيتهم أو أمكن شراء ذممهم بالمال !!
عرفته إنساناً وقوراً مهذباً، يخجلك تعامله الراقي، ويغرقك في بحور كرمه الحاتمي الذي عُرف به، وتجده أينما كان بابتسامته البشوشة وأناقة ملبسه وبهاء إطلالة وجهه الطيب!
فجعتنا الأنباء (المحزنة) -كعادتها دوماً- بخبر رحيل الرجل الإنسان (عم) التيجاني الطيب أول أمس عن عمر يناهز الـ ( 85) عاماً قضاها الرجل عاشقاً للوطن، وساعياً لأن يراه عالياً فوق الأمم !!
( وتاني قام واحد جميل في بلدنا مات) نعم .. هكذا واحد تلو الآخر يرحل الأوفياء في هدوء ودون أي ضوضاء بينما نحتاجهم بيننا، علهم يقوِّمون المعوج بخبرتهم وحنكتهم السياسية لتكون بلدنا كما نهوى ونتمنى ..!!
قلوب كثيرة أعرف كم هي حزينة الآن، وجفون أعرف أنها ستتورم من البكاء على العم التيجاني الطيب من غير أهله وأبنائه وعشيرته، وأود أن أعزيهم في هذه المساحة في فقدهم، وفقد الوطن الجلل؛ فأنا أعلم كم أحبوا هذا الرجل الطيب واحترموه، وعلى رأس هؤلاء مولانا السيد محمد عثمان الميرغني، الفريق عبد الرحمن سعيد، الأستاذ فاروق أبو عيسى، الدكتور الشفيع خضر، الأستاذ حاتم السر، الأستاذ باقان أموم، الأستاذ ياسر عرمان، الأستاذ محمد لطيف، العزيزة رجاء العباسي، الفنان طلال عفيفي، الصحفي وائل محجوب محمد صالح، الصحفي مؤيد شريف، والعزيزة ( حدو) وكم من المريدين والمحبين سيذرفون الوجع مدراراً وسيتجرعون كأس فراق (عم) التيجاني المُر، بينما قلوبهم تقول له وداعاً أيها الرجل المحترم جدا .. جدا ..!
و
مع السلامة وودعناك لي الله ياعم التيجاني..!
نادية عثمان مختار
مفاهيم – صحيفة الأخبار – 2011/11/26
[email]nadiaosman2000@hotmail.com[/email]