كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حشود عسكرية لجيش الجنوب تخترق الأراضي السودانية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال مسؤول محلي بولاية جنوب كردفان السودانية ،يوم السبت، إن حشودا عسكرية تابعة لجيش جنوب السودان دخلت الولاية وتمركزت بمنطقة (فاما) على بعد 3 كيلومترات من رئاسة محلية (البرام) في انتظار التعليمات من قادتها العسكريين .
وقال معتمد المحلية صلاح داوداري كافي، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن مجموعات كبيرة من القوات تقدر بسرية كاملة من الجيش الشعبي، قدمت من منطقة بحيرة الأبيض قبل ستة أيام، وتجمعت بالمنطقة في انتظار التعليمات من الجيش الشعبي، وقيادات قطاع الشمال بالحركة الشعبية.

وأبان أن الدعم اللوجستي والمؤن الغذائية للقوات يأتي مباشرة من داخل دولة الجنوب عبر القادة الميدانيين، موضحاً أن الجيش الشعبي لم يفك ارتباطه مع الفرقة التاسعة التابعة للحركة الشعبية قطاع الشمال.

وأوضح كافي أن مواطني المحلية يعيشون أوضاعاً مأساوية، خاصة في الغذاء بعد تقاسم القوات الموجودة للمؤن التي تصلهم، بجانب احتجازهم من قبل الجيش الشعبي.[/JUSTIFY]

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        سلام عليكم
        من قال توقفت الحرب؟ الحرب مستمرة وعلى الحكومة ألا تنخدع… وللجنوبيين مآرب كثيرة في السودان الشمالي وستتوسع هذه المآرب كلما رضخت الحكومة للتسهيلات بحجة السلام أو المسلمين أو غير ذلك من الحجج التي كادت أن تعصف بدولة السودان حتى صارت وكأنها في تيه…

        الرد
      2. 2

        لو كنت من اضحاب القرار والجيش الشغبي يتوغل داخل الاراضي السودانية
        لابلغت الحركة الشعبية ان زيارة ريك مشار غير مرحب بها واستدعيت السفير السوداني وطردت السفير الجنوبي خلال 72 ساعه للمغادرة .. هذه مسالة سيادة وليست مراوغه

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5][B]خبر نعم خبر !! و بعدين ؟ إحنا عملنا ايه؟ , أكيد طلبنا من الأهالي هناك يصوموا عشان إحنا في شهر شعبان , و كمان يتحملوا الجماعة ديل شوية لغاية ما تجي التعليمات من قيادتهم و ينفذوا العايزينو و ينهبوا و يروحوا بالسلامة , أم أن الاجتماع لم يتقرر في الخرطوم بعد عشان انتهاك حرمة البلد مش خطير كثير و بقى خلاص شئ عادي !!!!!!! و يمكن الاجراءات معليش سري شديد و تبع الأمن القومي !!!!!![/B][/SIZE]

        الرد
      4. 4

        كيف تكون حشود وهي سرية واحدة .. وبعدين ليه يتكلم المعتمد وين ناس الجيش الناس المدنيين مابعرفوا الفرق بين السرية واللواء والفرقة والمتحرك … ويوهموا الناس في الجرايد .. ده شغل عسكر عشان كده اي زول ملكي مايتكلم .

        الرد
      5. 5

        الاكاذيب و التضليل :
        وقال معتمد المحلية صلاح داوداري كافي، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن مجموعات كبيرة من القوات تقدر بسرية كاملة من الجيش الشعبي، السؤال هنا ما هو الهدف وراء هذا التضليل والكذب، قال الحشود كبير من جيش جنوب السودان و نهاية ، قال معتمد المحلية صلاح داوداري كافي، عدد القوات هو يقدر بسرية كاملة، هل في كذب أكثر من ذلك يا ناس، أصبح السرية من الجيش تسمع الحشود، يا للغباء و الكذب.

        الرد
      6. 6

        لن توقف دولة الجنوب التعدي على حدود السودان، وسوف تستمر في المناوشات من حين لاخر ، ولابد من احد الخيارين ( اما حرب طاحنة تطيح بكل الجنوبين ، او عدم اعطاء المناوشات اكبر من حجمها)

        اعتقد انو سلام مع جنوب السودان او توصل لحل مستحيل ، لانهم لايريدون انهاء الحرب .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.