رمضان أحمد السيد

ملحمة اليوم محط انظار كل السودانيين للتأهل لنصف النهائى


[JUSTIFY]
ملحمة اليوم محط انظار كل السودانيين للتأهل لنصف النهائى

نتائج منتخبنا كانت مزعجة وغير مطمئنة حتي الفوز كان مقلقا
ضعف الهجوم نتمني ان ينقلب اليوم الي اهداف غزيرة
المجال ليس مجال مجاملات والمرحلة تتطلب وجود التدريب الاجنبي
مرارة الثلاثات ما زالت عالقة في الحلوق
مازدا ترك فريقا بحاله في الخرطوم وذهب بعديمي التجارب والخبرة
ايهما افضل ان تعود لناديك القمة ام تصبح نسيا منسيا؟
الوزير اعاد للاعلام حقه ومنحه خمس فرص لتغطية دورة قطر

{ تتجه الانظار صوب منتخبنا الوطني في ملحمته اليوم امام بورندي في الدور الثاني لبطولة اندية سيكافا في طريق التأهل لنصف النهائي والجولة عن طريق خروج المهزوم.

{ الحق يقال ان اداء ونتائج منتخبنا الوطني كانت مزعجة من خلال تعادلين متتاليين، وحتي في اللقاء الثالث فان الفوز بهدف كان مزعجا ومقلقا بحق وحقيقة وحتي من خلال هذا التأهل فان حصيلة الهجوم كانت ضعيفة جدا والهدفان لنجمين من الدفاع والوسط مهند الطاهر ومعاوية فداسي.

{ ونتمني في لقاء اليوم ان تاتي الاهداف بغزارة وان كان طابع مثل هذه المباريات في هذه المرحلة الفوز ولا شيء غيره سواء بهدف او غيره.

{ نتمني باستمرار المواصلة في البطولة ان يكون منتخبنا الوطني قد استفاد من السلبيات وقام بمعالجتها وبحث في امر اخفاق بعض اللاعبين غير المبرر.

{ والحق يقال ان اداء المنتخب وتشكيلته لم تكن في المستوي ولم ترض الكثيرين وحتي الوزير سوار بالامس لم يكتم اراءه الشخصية في المنتخب وتشكيلته الادارية والفنية كجهاز وقال بانه تابعه من خلال دورة ال جي وكان الاداء والنتائج مقلقة جدا وقال بان المجال هنا ليس مجال مجاملات وطالب بوقفة مؤكدا بان المرحلة مرحلة المدرب الاجنبي الكفء مطالبا علي الاقل الاستفادة من المنحة القطرية في هذا الشأن وقال انهم كوزارة اكدوا من قبل تبنيهم مسالة المدرب الاجنبي والتكفل بكل نفقاته.

{ والحق يقال ان المرحلة القادمة والمتمثلة في النهائيات لا تتطلب المجاملات او المغامرات ونخشي من النتائج السالبة والفضائح المجلجلة ويكفي الثلاثات التي خرجنا بها رغم الاعداد الجيد والمعسكرات الخارجية والدعم الكبير.

{ كل التوفيق لصقور الجديان في جولة اليوم والتي نتمني من خلالها التأهل لمواجهة الفائز من فريق او منتخب ميشو رواندا عندما تواجه زنزبار.

لحن الختام:

{ اجمع الكثيرون ان مازدا ترك المنتخب الاساسي بالخرطوم وطار الي دار السلام.

{ وبالمناسبة البرنس هيثم مصطفي يعتبر فريقا قائما لذاته.

{ اين الطاهر حماد؟؟ واين فيصل موسى، نجمي التسجيلات؟؟

{ امر مؤسف ان يقوم نادي قمة كبير بتوقيع اقرار مع لاعب ولايقوم بتسجيله. وماذا نقول عن حالة الحارس اكرم الهادي سليم مع المريخ.

{ الاعارة من نادي قمة كالهلال هي مكسب للاعب الذي ينالها.. لانه حتماً سيعود للهلال.. وهذا للذين لايفهمون في شئون اللعبة..

ايهما افضل ان تعود لناديك القمة بعد فترة اعارة ام تصبح نسيا منسياً.

التحية للثنائي النعيم رونالدينهو ونادر الطيب اللذان تفهما الامر وكانا اصحاب عقول كبيرة مثل كورتهم.

{ تكريم الهلال للمشاطيب بدعة خاصة اذا كانوا قادرين على العطاء. وهل سيتم تكريم لاعب رفض الاعارة؟. مجرد سؤال.

.. التكريم للاعب الذي يترجل ويعتزل وليس امامه اية فرص للعب لاي نادي آخر من جديد.

{ ويقول مشطوب انه تفاجأ بذلك عبر الاجهزة الاعلامية.. والاجهزة الاعلامية مالها؟

{ يحفظ ويكتب للوزير سوار انه وبجانب اعادته للحياة للمدينة الرياضية فانه ازال الكثير من السكن العشوائي والممارسات الضارة وصناعة الخمور البلدية وارتكاب الجريمة وغيرها!!

44 مليار دفعت للملعب الاولمبي عبر مراحله الاربع ولم يكتمل العمل!!

الآن انشاءات جديدة واضافات ودعم جديد من المالية 3 مليارات . نتمنى ان نسمع ونرى كل خير.

{ الوزير سوار اعاد للاعلام حقه ومنحه الهيبة وهو يتكرم عليه بخمس فرص للمشاركة وتغطية دورة الالعاب العربية بقطر.. بعد ان ضنت اللجنة الاولمبية حتى للصحفي الذي قامت باختياره عبر التقديم بواسطة الصحف مباشرة.

{ انتقادات الوزير سوار للمنتخب جاءت في محلها وبرغم قوله انهم لايتدخلون في الشأن الفني الا ان ذلك من صميم اختصاصه مسألة اختيار مدرب كفء وقدير للمنتخب من الاجانب.

{ انتقادات الوزير طالت الجانب الاداري في المنتخب!!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]