كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أبو ظبي تستعد لتتويج أمير جديد للشعراء


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تتوج العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء اليوم الاربعاء أميرا جديدا للشعراء من بين ستة متنافسين من سوريا وسلطنة عُمان والسعودية ومصر وموريتانيا واليمن

وأنهت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي استعداداتها للإعلان عن الفائز بلقب المهرجان الشعري “أمير الشعراء” في موسمه الخامس.

وقال مدير المشاريع باللجنة عيسى المزروعي إن المهرجان الذي استمر على مدار شهرين تقدم له آلاف الشعراء من ثلاثين دولة عربية وأجنبية من بينها بوركينا فاسو وغانا ونيجيريا وتشاد ومالي وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا. وبعد مقابلات لجنة التحكيم التي ضمت شعراء وأكاديميين تأهل منهم عشرون شاعراً يمثلون 13 دولة للمرحلة النهائية.

وأضاف “بعد منافسات قوية في ظل اهتمام وحماس جماهيري وإعلامي كبير على مدى أكثر من شهرين تمكن الشعراء ليندا إبراهيم من سوريا وهشام الصقري من سلطنة عُمان ومحمد أبو شرارة من السعودية وعلاء جانب من مصر والشيخ ولد بلعمش من موريتانيا ويحيى وهاس من اليمن للوصول للمرحلة الأخيرة التي تختتم غدا”.

وأوضح أنّ جميع الشعراء العشرين الذين شاركوا بالموسم الخامس “كسبوا التجربة وكل منهم فاز بنصيبه من الاهتمام بإبداعه الشعري، فأمير الشعراء برنامج ثقافي إعلامي نجح منذ موسمه الأول في تسويق المنتج والإبداع الشعري العربي من خلال رؤية إعلامية متفردة استقطبت اهتمام المشاهد واجتذبته لمتابعة نجوم في الأدب كانوا مُغيبين في المشهد الثقافي العربي والإعلامي”.

و”أمير الشعراء” مسابقة ثقافية كبرى أطلقتها أبو ظبي عام 2007، ويتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها سواء كانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو قصيدة التفعيلة.

ويحصل الشاعر الفائز باللقب على جائزة مالية كبرى، وتتم طباعة ديوان شعري له وللفائزين الخمسة الأوائل.

سونا [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.