كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شداد يعيب قانون الرياضة ويطالب بضرورة حذف نقاط



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] أعاب الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم السابق ورئيس اللجنة الاولمبية الأسبق عددا كبيرا من النقاط التي حواها قانون هيئات الشباب والرياضة لعام 2013 ، وجاء ذلك من خلال المنتدى الدوري لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء ، برعاية رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، حول مشروع قانون هيئات الشباب والرياضة للعام 2013 ، تحت شعار نحو نموذجية التطبيق لمبدأ أهلية وديمقراطية واستقلالية المؤسسات الشبابية والرياضية.

وكان وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم قد أشاد بأعضاء اللجنة التي وضعت المسودة النهائية بأحكامه وتفسيراته لمشروع القانون في صورتها النهائية وأكد على تنفيذ كل التوصيات التي سيخرج بها المنتدى.

وطلب كمال شداد بضرورة حذف بعض النقاط التي حواها القانون ومن ضمنها تكوين (مفوضية) وقال :”الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يعترف بالتدخل الحكومي إطلاقا في الممارسة الرياضية وخاصة في حرية الاختيار أو الترشيح وغيرها.

وذهب سكرتير اللجنة الأولمبية أحمد أبوالقاسم في نفس اتجاه الدكتور شداد مؤكدا أن اللجنة الأولمبية تتبع فقط للجنة الاولمبية الدولية وأنشأت بموجب قوانينها مؤكدا أنه لا يعترف بالمفوضية وتدخلها في العمل الاولمبي.

وطالب عدد من المختصين الذين شاركوا في المنتدي علي أهمية وضرورة الإسراع في تعديل قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2003 ليتواكب مع توجيهات الفيفا.[/JUSTIFY]

كوورة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        دكتاتور الكرة السودانية ـ ساهم بكل قوة لتدمير الرياضة السودانية ـ وإرتكب اكبر جريمة في التاريخ المعاصر عندما قام بإلغاء دوري الناشئين وإستبدالة بدوري الدرجة الرابعة ـ كل الفترة التي قضاها في الاتحاد ـ يجادل في إحتراف حراسة المرمي ـ إية الغباء دة ـ عندك كل اندية انجلترا تستخدم حراس أجانب ، هل تأثر المنتخب الانجليزي ؟ وعندك اندية ايطاليا ايضا ، هل تأثر منتخبها ؟؟ حراسة المرمى خانة للاعب واحد فقط !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.