كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بنك السودان يوقع مذكرة لتدريب وتمويل (120) من خريجي ومعلمي التدريب المهني



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]يعتزم بنك السودان المركزي ووزارة تنمية الموارد البشرية والعمل ممثلة في صندوق القومي لتشغيل الخريجين الاثنين المقبل التوقيع علي مذكرة تفاهم لتدريب وتمويل (120) من خريجي ومعلمي التدريب المهني بالخرطوم بتمويل اثنين مليون جنيه كمحفظة.
وقال الامين العام للصندوق القومي لتشغيل الخريجين مولانا حسن محمد مختار لـ(smc) ان الهدف الاستراتيجي من المشروع المساهمة في توفير فرص عمل حر للحد من البطالة وسط خريجي التدريب المهني عبر التمويل الاصغر وان التدريب والتمويل يشمل (100) من خريجي عشرة مراكز للتدريب المهني بالخرطوم و(20) من معلمي تلك المراكز ، مضيفاً بأن هذه الدفعة كمرحلة أولى لتدريب وتمويل الف خريج ومعلم تبدأ بولاية الخرطوم ومن ثم تغطي كافة ولايات البلاد .
وكشف ان المبالغ المخصصة للمرحلة الاولي اثنين مليون جنيه تعتبر كنواة لمحفظة تغطي كافة خريجي التدريب المهني ، مبينا أن التمويل سيكون في شكل ورش وصناعات الصغيرة ، مشيراً إلى أن فترة التنفيذ تبدأ في 2013م وتنتهي في 2014م كمرحلة اولي .
واشار الي ان التنفيذ سيتم عبر لجنة برئاسة الصندوق القومي لتشغيل الخريجين وبنك السودان والمجلس القومي للتدريب المهني ، واعلن الصندوق انه سيعمل علي تطوير المشروع ليكون في شكل جمعيات تعاونية وتمويل مجموعات وتقديم امتيازات وحافز لزيادة الرغبة في الاستفادة من التمويل الاصغر.[/JUSTIFY]

smc

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.