كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العرب يبلغون أوباما استعدادهم للسلام مع اسرائيل


شارك الموضوع :

قالت جامعة الدول العربية يوم الخميس انها بعثت بخطاب الى الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما تبلغه فيه باستعداد الدول العربية للسلام مع اسرائيل.

وقالت في بيان ان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وقع الخطاب بصفته رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب كما وقعه الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وأضاف البيان أن كلا من السفير السعودي ورئيس مكتب الجامعة العربية في واشنطن قابلا مستشار أوباما للشؤون السياسية وسلماه الخطاب “خلال الايام القليلة الماضية”.

ولم يذكر البيان اسم مشتشار أوباما الذي تسلم الخطاب.

ومضى البيان يقول ان الخطاب “يؤكد الاستعداد لإقامة سلام عادل ودائم مع اسرائيل طبقا لمبدأ الأرض مقابل السلام وقرارات الامم المتحدة ووفقا لمبادرة السلام العربية ومتطلباتها.”

وتدعو المبادرة العربية التي طرحتها السعودية وأقرها مؤتمر القمة العربي الذي عقد في بيروت عام 2002 اسرائيل الى الانسحاب الكامل من الاراضي التي احتلتها في حرب يونيو حزيران عام 1967 والموافقة على قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية والتوصل مع الفلسطينيين لحل عادل لمشكلة اللاجئنين.

وتوافق الدول العربية في المقابل على تطبيع العلاقات مع الدولة اليهودية.

ولسنوات اتخذت اسرائيل موقفا سلبيا من المبادرة لكن قادة فيها تحدثوا عنها بلهجة إيجابية في الآونة الأخيرة.

وكان أوباما أبدى خلال حملته الانتخابية الاستعداد لحوار مع سوريا وايران اللتين تدعمان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ صيف العام الماضي.
القاهرة (رويترز)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.