رمضان أحمد السيد

اختيار مكان المعسكر من صميم عمل المدرب …غارزيتو حدد اثيوبيا او المغرب لاقامة معسكر الهلال


[JUSTIFY]
اختيار مكان المعسكر من صميم عمل المدرب …غارزيتو حدد اثيوبيا او المغرب لاقامة معسكر الهلال

سعادة السفير عبد الرحمن سر الختم خير معين للهلال في معسكره باديس
العيون تترقب صقور الجديان في دوحة العرب
بتري منطقة مقفولة للهلالاب منذ عهد الراحل الطيب عبد الله

{ تعددت وجهات النظر حول مكان المعسكر الاعدادي الخارجي للهلال.. واختلفت الآراء رغم الاتفاق الاول علي اقامته باثيوبيا.. فهنالك من يرى مصر مكانا مناسبا ومن يرى الاكتفاء بمعسكر محلي لغياب النجوم الكبار الموجودين مع صقور الجديان.

{ ونرى ان الامر لايحتاج للاجتهادات والاقتراحات مادام المدرب قد اختار وحدد المكان الذي يناسبه لاداء عمله.

وعلمنا انه حدد المغرب او اثيوبيا لاسباب فنية يعلمها هو.. وابلغ مدير الكرة خالد بخيت بذلك قبل ان يغادر لبلده.. لذلك من الضروري تنفيذ مطالبه لان الامر يتعلق بالشئون الفنية وهي من صميم عمل المدير الفني ولا مجال للاجتهادات في هذه الحالة.

{ واذا كانت هناك ملاحظات حول المعسكرات باديس ابابا فاننا نرى غير ذلك.. فبامكان الوفد الاداري المرافق ان يقوم بواجبه كاملا وفوق هذا وذاك علينا ان نعلم ان لاعبي الهلال اكثر حرصا من غيرهم على الانضباط.

{ ولانرى اية مشكلة في معسكر اديس ابابا الا اذا اراد المدرب المغرب بالاسم.. ونعتقد ان اثيوبيا اقل تكلفة من المغرب وبامكان الهلال اداء مباريات ودية مع اندية افريقية من الدول المجاورة بأقل التكاليف في اديس ابابا.

{ ونعتقد ان وجود سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم سفير السودان باثيوبيا سيساعد على نجاح المعسكر وسيوفر على النادي اموالا كثيرة.

{ الهلال مطالب بحسم هذا الملف سريعاً والتفرغ لملفات اخرى ويبقي ترك الامور الفنية لاهلها حتى يتحقق الهدف المنشود.

{ تتجه الانظار هذه الايام صوب الدوحة حيث يقيم المنتخب الوطني الاول معسكراً اعدادياً استعداداً لنهائيات امم افريقيا المقررة بعد اقل من ثلاثة اسابيع.

{ وبطبيعة الحال فان الترقب الشديد لصقور الجديان وكل الشعب السوداني في انتظار ظهور جيد هذه المرة في النهائيات يمسح الصورة التي ظهر بها في 2008م

{ وستساعد المباريات الودية التي سيلعبها المنتخب في انسجام اللاعبين مع بعضهم البعض وستمنحه الاحتكاك المطلوب قبل ان يسافر الى غينيا والجابون.

{ وليس مهما ان يخسر أو يكسب المنتخب في المباريات الودية والمهم ان يستفيد منها ليكسب في المباريات الرسمية.

لحن الختام:

{ راعي الضان في الخلا يعرف ان منطقة بتري منطقة مقفولة للهلالاب ويكفي عندما نذكر بتري يذكر زعيم امة الهلال الطيب عبد الله وعندما يذكر الطيب تذكر بتري لذلك لم استغرب من سخرية وضحك اهل بتري علي ما سطره القلم المريخي ـ سلك ـ لمجرد انه دعي في المنطقة وحتي المزرعة التي اقاموا فيها تخص الهلالابي بهاء الدين.

{ منطقة بتري مقفولة للهلال ومن منكم لا يعرف القطب الهلالي الشاب علي الخضر بتري، قطب رابطة اهل الهلال الكبير في الدوحة وهناك الكثير من الاسر والبيوت الهلالية اسرة الجبلاب وال عبد المطلب وفتاح طه ومبارك مناع وعمر مناع والامين محمد الخضر وعبد المطلب وعيسي والنعيم والفارساب والحسناب والكواهلة وعائلة ابو جديري واخري لا يتسع المجال لذكرها ويكاد يكون المريخابي الوحيد المشهور في المنطقة هو بشير محمد عمر الذي صلته وعلاقته بالهلالاب اكثر من المريخاب.

{ الحق يقال ان هناك مناطق مقفولة للهلال ممنوع الاقتراب والتصوير منها وعلي راسها منطقة بتري وعلي المشاغب ـ سلك ـ ان يبحث عن موضوع اخر.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]