كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إنتحار مراهقة خطفت منها والدتها الموبايل وهي تحادث حبيبها


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]انتحرت فتاة تبلغ من العمر (18) عاما برمي نفسها داخل بئر على عمق (20) متراً تحت الأرض ، بعد أن خطفت والدتها هاتفها الجوال الذي كانت تتحدث به لساعات طويلة ، ووقعت الحادثة بإحدى قرى آدم حاج أحمد عندما أبلغت شرطة المنطقة عن وفاة فتاة مراهقة سقطت داخل بئر وكشفت تحريات الشرطة أن الفتاة كانت تتحدث بهاتفها الجوال لفترة طويلة وأن والدتها قد نبهتها أكثر من مرة لقطع الإتصال إلا أنها لم تعرها اهتماما فقامت الوالدة بخطف الموبايل من يد ابنتها فقفزت البنت إلى داخل البئر لتموت غريقة ، وقد دونت الشرطة بلاغات في وفاة الفتاة تحت طائلة الوفاة في ظروف غامضة استجوبت من خلالها الشاكية وعددا من الشهود .

صحيفة الأهرام اليوم
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [COLOR=#FF0000][SIZE=5]الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .

        فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

        وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .

        وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )

        وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .

        فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .

        قال النووي :

        ” المَشاقص : سهام عراض .

        وفي هذا الحديث دليل لمن يقول : لا يصلى على قاتل نفسه لعصيانه , وهذا مذهب عمر بن عبد العزيز والأوزاعي , وقال الحسن والنخعي وقتادة ومالك وأبو حنيفة والشافعي وجماهير العلماء : يصلى عليه , وأجابوا عن هذا الحديث بأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يصل عليه بنفسه زجرا للناس عن مثل فعله , وصلت عليه الصحابة ” انتهى .

        ولا يعني هذا إن ثبت انتحارها أن تتركوا الدعاء لها بالرحمة والمغفرة ، بل هذا يتأكد في حقها لحاجتها له ، والانتحار ليس كفراً مخرجاً من الملة كما يظن بعض الناس ، بل هو من كبائر الذنوب التي تكون في مشيئة الله يوم القيامة إن شاء غفرها وإن شاء عذَّب بها ، فلا تتهاونوا بالدعاء لها ، وأخلصوا فيه ، فلعله يكون سببا لمغفرة الله لها .[/SIZE][/COLOR]

        الرد
      2. 2

        هذهي عاقبة العلاقات غير الشرعية

        الرد
      3. 3

        أم دم يا عالم معقول ما بتعرفوا مناطق السودان حقو ما تعملوا صحافيين.

        الرد
      4. 4

        في الحب ما قتل يا جدعان …………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.