كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور.. ناطحات سحاب زراعية في الصين لمواجهة التكدس السكاني



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قررت السلطات الصينية التغلب على التكدس السكاني الهائل في البلاد عن طريق تشييد مزارع رأسية للخضراوات والفاكهة على ارتفاع 187 متراً، وهو ما جعل تلك المزارع تُلقب بــ”ناطحات السحاب”.
ومن المقرر أن يتم تشييد ناطحات السحاب المرتقبة في مقاطعة “تاي بو” بمدينة هونج كونج، على مساحة 15 ألف هكتار، نظراً لكونها منطقة تشتهر بالمباني الإدارية، وبها عدد كبير من المساحات التي تسمح بتنفيذ المشروع.
وقد اختفى عدد كبير من الأراضي الزراعية في الصين بفعل التجريف الناتج عن النمو السكاني الهائل في البلاد على مدار الأعوام الماضية، والذي تسبب في ظهور مشكلة غذائية هناك لتغطية احتياجات المواطنين.
وتقوم شركة إسبانية شهيرة بتشييد ناطحات السحاب الزراعية، إذ تم تصميم كل طابق دائري بما يتناسب مع الظروف المناخية الضرورية لاستصلاح النبات المقرر له، بحيث تسمح نوافذه بمرور الكم المطلوب من أشعة الشمس والرطوبة وفقاً لمتطلبات النبات.
كما تعتمد التقنية الزراعية المستخدمة بناطحات السحاب على ما يُعرف بـ “الزراعة المائية” التي تخلو من الاعتماد على التربة، وسيتم تخصيص معامل داخل ناطحات السحاب لمراقبة معدلات نمو المحاصيل وجودتها.

akhbaar24[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        النفرة الزراعية الصينية
        السودان اراضي شاسعة ومستوية وخصبة ومياه امطار مجان ومياه جوفية ..مش عايز اذكر النيل حتى لا يفيض الدمع …
        الشعوب المتقدمة تعمل وفق استراتيجيات وخطط وليس عبر هتافات وشعارات ..سمعتوا الصينين قالوا النفرة الزراعية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.