كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجامعة العربية تحذر من دعم الجبهة الثورية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]حذرت جامعة الدول العربية بعض الدول والمنظمات من دعم وإستضافة الحركات المسلحة والجبهة الثورية السودانية ، بإعتبار أن ذلك يعكس قدرا من سياسة الكيل بميكالين . ونوهت الحكومات والمنظمات المعنية إلى أهمية إنتهاج سياسة متوازنة .
وطالب مبعوث الجامعة العربية لدى السودان السفير صلاح حليمة الدول والمنظمات بدعوة الحركات المسلحة ومتمردي الجبهة الثورية للإنضمام إلى مسيرة السلام بالسودان لتحقيق التنمية والإستقرار فيه بدلا عن دعمها وإيوائها .
ودعا في حوار مع وكالة السودان للأنباء إلى أهمية تنفيذ مصفوفة التعاون المشترك بين دولتي السودان وجنوب السودان ، وبذل المزيد من الجهود لإحتواء الأزمة بينهما .
وأكد حرص الجامعة العربية على توصل الطرفين لحل نهائي وشامل بإنتهاج الحوار ، وعدم اللجوء إلى العنف أو الإحتكام إلى السلاح حتى لا تتفاقم الأوضاع بمزيد من العنف ، وتعقيد الوضع أكثر مما هو عليه .
وأشار إلى تأثر السودان بالصراعات التي تشهدها دولة الجنوب قائلا ” لا شك أن مثل هذه الصراعات لها تأثيرات سالبة على العلاقة بين البلدين وأن الحل يعتمد على جنوب السودان ذاته وبالتالي نأمل ألا يترتب على مثل هذا الصراع المزيد من التوتر في العلاقة بين الشمال والجنوب .

صحيفة ألوان
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.