حوارات ولقاءات

فاطمة نجمة أغاني وأغاني :لدي حساب بالفيسبوك ومتواصلة مع أصدقائي وأيضاً الواتساب


فاطمة عمر عثمان من مواليد مدينة أم درمان ود نوباوي. درست بجامعة الخرطوم كلية الإعلام. كانت بداياتها الفنية من خلال مشاركاتها في المنتديات الجامعية. ارتبط صوتها ورسخ في أذهان الجماهير من خلال الدعاية والإعلان وكذلك أغنيات التماديح حيث برزت صورتها عبر برنامج أغاني وأغاني بقناة النيل الأزرق.
التقيناها في ونسة رمضانية خفيفة وكان لنا معها هذا الحوار:-
٭ أولاً: رمضان كريم عليك يا فطومة؟
– الله أكرم كل سنة وانتو طيبين وتصومو وتفطر على ألف خير. وربنا يتقبل صالح أعمالك في هذا الشهر العظيم.
٭ فطومة نجمة برز للناس صوتها قبل الصورة؟
– فعلاً وفي الحقيقة أنا صوتي سبق ظهوري للناس وده من خلال مشاركتي في الدعاية والاعلان وقدمت فرحانة بيك أنا يا جناي وهي دعاية للحناء وهي وجدت نجاحاً وانتشارا واسعا واستخدمها البعض كرنات للهاتف.
٭ وكيف كان دخولك لأغاني وأغاني؟
– جاء من خلال مشاركتي في برنامج رحيق الورد لتأبين الراحل حسن عطية، وسمع الجنرال حسن فضل المولى صوتي وبعدها بفترة اتصل علي وطلب مني أن أسجل ضمن حلقات برنامج أغاني وأغاني ووافقت فوراً.
٭ نظرتك لبرنامج أغاني وأغاني هذا العام؟
– برنامج أغاني وأغاني هذا العام على الرغم من غياب بعض النجوم الكبار فيه والذي اعتاد عليهم الجميع إلا انني أرى ان الموجودين فيه هذا العام متميزون وبمن فيهم الوجوه الجديدة وتعجبني كثيراً الشابة منى فهي صاحبة صوت جميل وطلة جذابة وأداء راقٍ.
٭ كلميني عن مشاركاتك في أغنيات التماديح؟
– لدى تجربة واحدة وجاءت عن طريق الصدفة بطلب من الفنان طلال الساوسة وهي أغنية راضية عليكي يا بتي انتي إن شاء الله تتهنى وتلقى الخاته في بالك. انتي ان شاء تتهنى وانتي ان شاء عقبالك وكانت الأغنية تحتاج إلى صوت نسائي. وأيضاً وجدت نجاحاً وقبولاً خاصة حفلات الزواج والتخريج.
٭ عندك مشاركات خارج الولاية؟
– شاركت في مهرجان البحر الأحمر بمدينة بورتسودان وقدمت عددا من الأعمال ومنها أغنية يا حنين.
٭ فطومة شهر رمضان يمثل ليك شنو؟
– شهر رمضان يمثل التسامح والمحبة وهو فرحة ضخمة عشان ما أواصل أرحامي وكل أحبابي ويمثل لي صفحة جديدة أحرص فيها على ختم القرآن وأنا بحب عائلتي جداً وبحب اجتمع معها في رمضان وغير رمضان وعلاقتي حلوة معاهم وما في شيء بغيرني منها مهما حصل والعشرة أيام الأولى بستقبل فيها الناس.
٭ علاقتك بالمطبخ في رمضان؟
– علاقتي بالمطبخ ضعيفة شديد لأنو أمي الله يخليها لي ما بتسمح لي أخش المطبخ وهي طباخة ماهرة وبعدين الأكل خاصة في رمضان محتاج لنفس الأم ويدها ولكني أحياناً أعمل العصائر.
٭ أكلة بتحبيها في رمضان؟
– بحب القراصة بالدمعة وجميع أنواع السلطات وخاصة الخضروات بجانب التقلية وبحب عصير البرتقال شديد لأنو مفيد.
٭ بتمارسي الرياضة في رمضان؟
– لا ما بمارس الرياضة ورياضتي بتتمثل في الصلوات الخمس.
٭ بتحبي أغاني الدلوكة؟
– بحب أسمع أغاني الدلوكة لأنها قريبة من الأعمال القدمتها وبتذكرني بالتراث وتراث الحبوبات خاصة. ولكن ما جاءت الفرصة ان أكون فيها أو أغنى أقدم عملا للدلوكة.
٭ فنانة معجبة بيها؟
– سميرة دنيا وتعجبني كثيراً نانسي عجاج في استايلها وطريقة أدائها في الغناء. وكذلك الفنانة الكبيرة آمال النور.
٭ أغاني وأغاني أضاف ليك شنو؟
– والله أغاني وأغاني بفتكر انو يضيف لأي فنان خصوصاً لو كان متميزا وأضاف لي أنا ظهور الصورة بعد الصوت لأن الناس بعد ما سمعوا صوتي في الدعاية والاعلان بدأت تبحث عن فطومة وأغاني وأغاني برنامج جميل يقدم أروع أغاني الحقيبة واطلقوا علي صاحبة الـ35 ثانية.
٭ الجميع انتقدوا البرنامج هذا العام وقالوا (بايخ)؟
– والله أنا بعتبر انو البرنامج هو عبارة عن منافسة وفرصة للأوجه النجومية الجديدة انها تبرز وتنافس لكي تقدم أفضل الأعمال بغض النظر عن النجوم المعروفين والثابتين في البرنامج مثل طه سليمان وجمال فرفور وغيرهما من النجوم المتميزين.
٭ ماذا عن عملك في مجال الدعاية والإعلان؟
– عملي في مجال الدعاية والاعلان مستمر ومتواصل، واعمل بشركة إتش برو للانتاج الإعلامي وأتمنى أن أكثر في هذا المجال.
٭ طموحك شنو في المستقبل؟
– أن أثبت موهبتي وامكانياتي واقدم للناس حاجة ما موجودة في الوسط الفني وعندي أعمال قادمة وبحاول أبرز بأكثر قوة.
٭ تهنئة بمناسبة الشهر الكريم لمن تقدمينها؟
– لكل قروب أغاني وأغاني ولمعتز صباحي وجمال فرفور ومصطفى السني ونسرين الهندي وفهيمة.
٭ علاقتك بالفيسبوك؟
– لدي حساب بالفيسبوك ومتواصلة مع أصدقائي وأحبائي وأيضاً الواتساب.
الصحافة-ونسة: خديجة عبد الرحيم:


تعليق واحد

  1. (فاطمة) اسم جميل اختاره رسول الله صلى الله عليه و سلم لأبنته (الزهراء) و أنت تيمنا بها قد سميت !!! هذا المجال الذي بدأت تلجين اليه من خلال برنامج (أغاني و أغاني) في قناة النيل الازرق لن تحصدي من ورائه الا الشوك و الندم !!!! أسألي الله أن يهديك الى (رضاه) لا (رضى الشيطان)

  2. اولا هنيئا لنا بهذا الصوت الجميل الطروب والاداء الراقى …….. حقيقه انقذتينا من الاداء الهابط الكلمات الهابطه باختصار اغانى تنتهى بانتهاء الحفله حتى افتكرنا خلاص ياهو ده الفن الحيستمر طوالى وبسببو يندثر الغناء السودانى

    الى ان لاحت فاطمه عمر واعادتنا مره اخرى للاستماع للطرب الجميل واعادت ثقتنا فى ان السودان لا زال يحمل الاصوات التى تحافظ على قمة مجد الفن السودانى

    دمتى يا فاطمه ورايعه وممتازه يا صوت الكنار