كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشيخ حسان: السيسي وعدنا بعدم فض الاعتصامات بالقوة



شارك الموضوع :
قال الشيخ محمد حسان، اليوم السبت، إنه ذهب مع وفد من العلماء المصريين إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي لحل الأزمة الراهنة ، موضحاً أنه تم الاتفاق على عدم فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس مرسي بالقوة .
وأضاف حسان،عبر قناة الرحمة على موقع “يوتيوب”، أن الوفد ضم كلاً من الدكتور عبد الله شاكر و الدكتور جمال المراكبي والدكتور محمد المختار المهدى الرئيس العام للجمعيات الشرعية في مصر، والدكتورمحمد أبو موسى، عضو هيئة كبار علماء الأزهر و الدكتور محمد عبد السلام .
وأكد حسان أنه تم الاتفاق مع الفريق السيسي على عدم فض الاعتصامات بالقوة بل و بعدم انهاء الاعتصامات، مشيراً إلى أنه قال لابد أن نعلن ذلك حتى يطمئن أبنائنا فتحدثت الداخلية اليوم .
وأضاف قلت للمجلس العسكري أن فض الاعتصامات سيكشل خطرا شديداً و سينتج شبابا لا يثق بأحد و سيستحل حمل السلاح على أى أحد فانقذوا البلاد من فتنة لا يعلم قدرها الا الله.
وأوضح أن الفريق السيسي وعد الوفد بتهيئة الأجواء في وسائل الإعلام ثم طلب منا أيضا أن نهيىء الأجواء عبر منصة رابعة و النهضة و أن تظل الاعتصامات سلمية في أماكنها .
وأوضح حسان، أنه الوفد اجتمع مع ممثلوا أعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية وهم الدكتور عبد الرحمن البر و الدكتور صلاح سلطان و الدكتور ايمن عبد الغني والدكتورصفوت عبد الغنى و الدكتور عطية عدلان و المهندس ايهاب شيحة بميدان رابعة العدوية لمدة خمس ساعات وتم الاتفاق على حقن الدماء وعدم فض الاعتصام بالقوة وتهيئة الاجواء لمصالحة حقيقية والافراج عن جميع المعتقلين بعد 30 يونيو” .

رصد

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الذين يدعون أنهم أنصار السنه وهم جزء من المشهد السيسي السياسي المصري وقد جي ء بهم ليلة الانقلاب مع حملة الصليب والعلمانيين لتبرير الانقلاب ، نقول لهم انتم جزء من الانقلاب وعلي كل من أوقد نار يجب أن يطفيها كما اوقدها فقد أيتم الانقلاب وشركتم من تدرون أو لا تعلمون فيه بجلوسكم المخزي هذا وانتم خشوع للسيسي عميل الصهيو امريكيه وايدتم السيسي عبر تنظيمكم العالمي باغراقه بالمال الخليجي والذي ذهبتم تستجدوه مع مرسي ، أن ما تقومون به أيها الشيخ حسان هو دور الذي يقول بحرمة الخمر ولكن تشرب للضرورة كما قال فيكم الظواهري ، فكونا كما عمر تقولون بكلمة الحق ولو أدت الي شهادتكم في سبيل الله ، فلا تسكتوا أمام الظلم ، فلم نري فيكم رجولة طوال تنظيمكم السني حتي وانتم تنفضون وترفعون أيديكم عن من رعيتموه فيه أهل الجهاد والنصرة في أفغانستان ، فقل بكلمة الحق للسيسي بان يحكم مصر بدستور إسلامي يعلن ويتوافق ويتواثق عليه اليوم قبل الغد وإلا ستكونون انتم ضمن فريق وفسطاط رابعة العدوية ، تحرضون الشعب لنصرة وعزة الدين ، أن المواقف المخزية لأي عالم أو شيخ ستكشفها الأيام وسيذكره بها التاريخ ، فالعالم فساده يفسد الحاكم ، فعلينا إلا نخلع عزة ديننا بذل دنيانا ، وعلينا أن نوسس لدين يقوم علي التصورات العقدية ، الشعائر التعبدية والقوانين التشريعية وليس توحيد فقط نجعجع به ثم نقتات علي حسابه من موائد اللئام ، وكل يوم نحن. مع حاكم جديد في شان ، علي العلماء القول بإرجاع الشرعية أو إعلاء القوانين الإسلامية ونبذ العلمانية ، هذا أو الطوفان

        الرد
      2. 2

        طبعا هو حال السلفيين هو الرحمة للمسلمين ولو كانو هم في مكانهم لكانوا حمالة الحطب .

        الرد
      3. 3

        للرد علي صقر البزران وليس البرزن البزران الاطفال الصغار لماذا تهاجم من يقوم بالنصيحة والاصلاح وتتهم الدعوة للتوحيد فهو اساس كل شئ لوا التزمنا بالتوحيد جميعا والتزمنا التقوي لصلح امرنا جمعيا

        الرد
      4. 4

        كنا نتوقع من الشيخ محمد حسان ان يقول كلمة حق عند سلطان جائر ولكنه لم يقل كنا نتوقعة أن يقول للسيسى ان ما قمت به انقلاب وانك لم تحترم الشرعية ولا الدستور . لا اريد الخوض فيه كثير لانه عالم . ولكن عرفنا فى التاريخ علماء ناصحو الحكام ولقو مالقو من العذاب لقول كلمة الحق فما بالكم يا علماء السنة فى مصر ساكتون . فكلمة حق فى هذه الفتنة بالف محاضرة . فبهذا الراى كانما اقررتم السيسى على خطوته.

        يا علماء السنةانكم تقولون للسيسى مثل ما قال جون كنيدى لا داعى للعنف
        يا علماء السنةانكم تقولون للسيسى مثل ما قال جون كنيدى لا داعى للعنف
        يا علماء السنةانكم تقولون للسيسى مثل ما قال جون كنيدى لا داعى للعنف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.