سياسية

سلفاكير يتعهد بإسترداد الممتلكات الإسلامية المنهوبة


[JUSTIFY]تعهد رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت بإسترداد الممتلكات الإسلامية التي تعرضت لعمليات سلب أو نهب ، ودعا المسلمين في بلاده إلى الإبلاغ الفوري عن أي ممارسات أو مضايقات تعوق إقامتهم للشعائر الدينية الإسلامية .
وأكد ميارديت خلال حفل إفطار نظمته رئاسة جنوب السودان للطائفة الإسلامية وبحضور ممثلي وسفراء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية لدى جوبا ، أكد أن المسلمين في جنوب السودان لهم مطلق الحرية في ممارسة شعائرهم الدينية ولايوجد ما يمنعهم من إقامتهما .
وحذر من تداعيات التمسك بالقبلية على وحدة جنوب السودان ، مشيرا إلى أن جنوب السودان دولة وليدة ومترامية الأطراف وفي حاجة لتضافر كافة الجهود لتعزيز الأمن خاصة في المناطق الحدودية .
ودعا ميارديت المواطنين إلى الوحدة وإعلاء مصلحة الوطن ونبذ النعرات القبلية .

صحيفة السوداني
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. يارجل ياهمباتي ناسك عيني عينك اخدوا مساجد وخلاوي وابقار تخص خلاوي هدية من الجمعية الاغاثية الاسلامية من سنوات … ولايزالوان يطالبون بها من سنوات ولاحياة لمن تنادي … الحل … ناخد كم كنيسة في الخرطوم وغيرها ونبيعهم ونرسل قروشهم لمسلمي الجنوب مصاريف ايجار جوامع …. ومن قال بأن المسلمين ” طائفة ” والله هم اكثرية واكتر من المسيحيين في الجنوب … بس يشدوا حيلهم شوية .. ونسمع صوتهم اعلي عشان نقوم بالواجب زيادة .