كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السناتور الأمريكي مكين يحذر قائلا مصر تقترب من “حمام دم شامل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حذر السناتور الأمريكي جون مكين يوم الثلاثاء أثناء زيارة للقاهرة من أن الاضطرابات في مصر قد تتحول إلى “حمام دم شامل” في الأيام القادمة إذا أخفقت الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة.

وقال مكين في مقابلة أجريت معه في القاهرة مع شبكة تلفزيون سي.بي.إس نيوز “يا للعجب لم أكن اعرف أن الوضع بهذا السوء. هؤلاء الناس لم يبق أمامهم سوى أيام أو اسابيع لينزلقوا في حمام دم شامل.”

واجتمع مكين وزميله السناتور الجمهوري لينزي جراهام مع الحكام الجدد في مصر. وقالت أنباء إن الرئاسة المصرية ستعلن فشل جهود الوساطة الأجنبية.

وقال موقع لصحيفة الأهرام على الإنترنت إن الرئاسة ستعلن أن اعتصامين لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة غير سلميين تمهيدا لتنفيذ تفويض من الحكومة لوزارة الداخلية بفضهما.

وقال مكين في المقابلة مع سي.بي.إس نيوز “لإحلال السلام في مصر سبيل واحد وهو عملية التفاوض والمصالحة بين الأطراف الفاعلة الرئيسية.”

مهما يكن من أمر فإن مكين وجراهام أقرا بالصعوبات التي تواجهها مصر.

وسئل مكين وجراهام في المقابلة مع سي.بي.إس نيوز هل يريان ان مصر “قد تفشل” فرد مكين بقوله “أظن ان ذلك قد يحدث. ما كنت لأحضر إلى هنا لو لم أكن أرى أن ذلك قد يحدث واعتقد ان الأحداث في الأسابيع القليلة المقبلة ستحدد ذلك.”

واضاف جراهام بقوله “سأذهب إلى أبعد من ذلك. وأعتقد أنها ستفشل إذا لم يتغير شئ. وفي نظر الشعب الأمريكي فإن الفشل في مصر يهمنا كثيرا.”

ولم يحدد مكين أو جراهام ما الذي يعتقدان أنه سيجعل مصر فاشلة.

واجتمع الرجلان خلال زيارتهما مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة ومحمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت ومع رئيس الوزراء المؤقت حازم الببلاوي.

وسئل مكين هل يتبنى السيسي الرسالة الأمريكية التي تدعو إلى المصالحة فقال لتلفزيون سي.بي.إس نيوز “تكون لدي انطباع عن الفريق السيسي بأنه رجل قوي جدا وأنه يحاول أن يفعل ما يرى أنه الأفضل للشعب المصري

رويترز[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        تكون لدي انطباع عن الفريق السيسي بأنه رجل قوي جدا وأنه يحاول أن يفعل ما يرى أنه الأفضل للشعب المصري

        هل الشعب المصري عبارة عن قطيع ليقوده السيسي برؤيته التي تخالف رؤية الكثيرين من الشعب المصري وغالبية دول العالم ام انه اخذته العزة بالإثم ورأي ان التراجع قد يهز صورته ليضحي بدماء ملايين المصريين ام ان قدوته هو فرعون الذي قال لا اريكم الا ما أري ولا اهديكم إلا سبيل الرشاد
        للاسف كل الدلائل تشير لان القادم قد يكون الطوفان ولا نملك إلا التضرع لله ان يحفظ الله سكان مصر مسلميهم ومسيحييهم واقباطهم( ورقاصاتهم )
        اما البردعة فنسأل الله في هذا اليوم المبارك ان يأخذه أخذ عزيز مقتدر فما فعله في الشعب العراقي يجب ان لا يتكرر في الشعب المصري

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.