سياسية

السفارة السودانية بالقاهرة تطلق مبادرة لدعم متضرري السيول والأمطار بالبلاد


[JUSTIFY] أطلقت السفارة السودانية بالقاهرة مبادرة لدعم متضرري الأمطار والسيول بالسودان وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر السفارة برئاسة السفير الحسن العربي نائب رئيس البعثة وبمشاركة عدد من المستشاريين والإداريين .
وخصص الاجتماع حول دعم متضرري الامطار والسيول وجمع التبرعات والمساعدات العينية والمادية .. وتم الاتفاق على تدشين هذه المبادرة يوم غد الأربعاء بإستصاحاب الجالية السودانية بكل مكوناتها من دور وجمعيات ومنظمات مجتمع مدني الموجودة بالقاهرة للمشاركة في هذا العمل الإنساني .
من ناحية أخري أبدت بعض الجهات المصرية رغبتها في تقديم الدعم .كما أبدت بعض الشخصيات السودانية ورجال الأعمال رغبتها في التبرع لصالح المتضررين .

وصرح المستشار الإعلامي بسفارة جمهورية السودان بمصر الأستاذ/محمد جبارة بأنه قد تم عقد إجتماع
بالسفارة الثلاثاء13أغسطس 2013 والخاص ب مبادرة دعم متضرري الأمطار والسيول بالسودان برئاسة السيد السفير /الحسن العربي نائب رئيس البعثة .
وحضر الإجتماع أعضاء السفارة من المستشارين وبعض الأداريين .
تم تشكيل لجنة لدعم متضرري الأمطار والسيول برئاسة القنصل العام بالسفارة المستشار /خالد الشيخ وعدد من المستشارين .
وأضاف المستشار /محمد جبارة بأنه قد
تم الأتفاق على تكثيف الجهود والأتصال بالجهات الرسمية والشعبية وإستقطاب الدعم اللازم علي أن يتم إستصحاب الجالية السودانية بكافة دورها وجمعياتهاومنظمات المجتمع المدني في جمع الدعم العيني والمادي وسيعقد أجتماع الأربعاء 14أغسطس 2013 ببيت السودان لتدشين المبادرة

فاطمة ساتى ………..القاهرة

القاهرة 13-8-2013(سونا)[/JUSTIFY][/SIZE]