منوعات

السفير القطري يتحدث من داخل المناطق المتضررة من السيول والأمطار بشرق النيل


[JUSTIFY]قال سفير دولة “قطر” بالخرطوم “راشد بن عبدالرحمن النعيمي” إن حجم كارثة السيول والأمطار الأخيرة التي ضربت البلاد على الأرض أكبر مما هو معلن، وأعلن عقب زيارة تفقدية له صباح أمس لمناطق (مرابيع الشريف، الكرياب، حي المصطفى) بمحلية شرق النيل برفقة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ “ثاني بن عبد الله” للخدمات الإنسانية الشيخ “عايد بن دبسان القحطاني” والشريك السوداني منظمة “ذو النورين” الخيرية والوفد المرافق له، أعلن دعم بلاده غير المحدود للسودان في المجالات كافة ولمجابهة هذه الكارثة الإنسانية، ووصف”قطر” بأنها داعم أساسي للسودان، وقال لـ(المجهر) في حوارها معه أثناء مرافقته في جولته بالمناطق المتضررة، قال إن بلاده تأمل في تعاون الجميع معها بمن فيهم المتضررون أنفسهم من أجل تجاوز الكارثة.
} زرتم اليوم المناطق الأكثر تضرراً من السيول بمنطقة شرق النيل فكيف وجدتم الأمور هناك؟
– من الواضح جداً من خلال ما رأيناه اليوم في جولتنا بمنطقة شرق النيل أن حجم الأضرار أكبر مما هو معلن، وما بدا غير الحقيقة التي رأيناها اليوم بهذه المناطق، فإذا كان الوضع بهذا الشكل وهذا حال المناطق “الحضرية” التي تعرضت للسيول والأمطار، فكيف بالأماكن الأخرى؟.
} ما هي توجيهات أمير قطر تجاه الأوضاع الإنسانية في السودان؟
-الحمد لله الذي منَّ علينا أن نكون موجودين هنا بتوجيهات من سمو الأمير “تميم بن حمد” لدعم إخواننا في السودان والتعاون معهم، وتقديم كل العون من أجل رفع المعاناة عبر الجمعيات القطرية الخيرية.
} برأيك كيف كان يجب أن تسير الأمور؟
-يجب إعطاء الصورة الكاملة للعالم عن ما حدث هنا، فالناس باتوا الآن بلا مأوى وهم موجودون في العراء.
} ماذا ستفعل قطر بالتحديد لمساعدة هؤلاء المتضررين؟
-لقد حدثت “هبَّة” فجأة وسريعة في “قطر” من صاحب السمو أمير البلاد الذي أصدر توجيهات في هذا الصدد، وأيضاً بدأت اللجان القطرية في تنفيذ هذه التوجيهات، كما عملت منظمات “قطر الخيرية” و”عيد الخيرية” بالإضافة لمنظمة “الهلال الأحمر” القطري، كل هذه المنظمات هبَّت للتعاطي مع مثل هذه الحالات السريعة، وترتيب الأمر بالطريقة المطلوبة.
} في تفقدك اليوم لمناطق “مرابيع الشريف” والكرياب و”حي المصطفى” رأيت الحال على الطبيعة ؟
-لقد رأينا الوضع الصعب في هذه المناطق، وشاهدنا كيف تملأ مياه الأمطار والسيول”أرضية” هذه الأحياء.
} هل لديكم رؤية يمكنها أن تخفف من هذا الوضع ؟
-نحن نجتهد، ونأمل في التعاون مع الجميع حتى المتضررين من هؤلاء المواطنين، كما نأمل في إيجاد غطاء صحي يقوم بمتابعة الموضوع من أجل تلافي الأضرار الصحية المتوقعة.
} هل قطر على استعداد لدعم السودان في مشروعات البنى التحتية المنهارة؟
-“قطر” داعم أساسي للسودان، ولكن الآن الأولوية لمعالجة الأوضاع الناجمة عن هذه السيول والأمطار، فأنت تجد هؤلاء الناس فيهم المريض والطفل، وهناك حاجة ماسة لإيجاد المأوى والألبان لهؤلاء الناس، وسمعنا حديث الأرصاد الجوية الذي يتحدث عن أمطار أخرى قادمة .
} هل تنوون الوصول إلى كل المناطق المتضررة في السودان؟
-الوصول إلى كل المناطق المتضررة جراء الأمطار والسيول صعب ، ولكننا مع ذلك نأمل في الوصول إليهم جميعاً.

حوار: صلاح حمد مضوي:صحيفة المجهر السياسي

[/JUSTIFY]

تعليق واحد

  1. [SIZE=5]وعمر البشير يتحدث الي المتضررين من داخل القصر الجمهوري , وكمان زعلان عشان السعودية رجعت الطياره الماشي بيها لايران الشيعية [/SIZE]

  2. فالنتعلم الاخوة من سعادة سفير قطر الذي واستنا دولته بمالها وها هو يخرج ليواسي اخوانه في الدين والعقيد بنفسة جزاء الله قطر حكومة وشعبا لما تقدمه للسودان …. سؤال ماذا قدمت لنا ايران المجوسية غير اخراجنا من عبادة رب العباد الى عبادة دين المجوس الانجاس .. اللهم ارحم شعب السودان وارفع عنه ما يعانيه ….. امين

  3. كشف الحال دا ذاتو الخايفين منو ناس البشير عندما رفضوا ااعلان الكارثة