كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة الصحة تعلن تأمين الدواء والمبيدات للمناطق المنكوبة


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت وزارة الصحة الاتحادية أعداد المنازل التي انهارت جراء الأمطار والسيول بلغ 23,120 منزل فيما بلغ عدد المنازل التي تأثرت جزئياً 22,547 منزل بالإضافة إلى انهيار كامل لعدد 33,497 دورة مياه.
وأبلغ د. عصام محمد عبد الله وكيل وزارة الصحة الاتحادية الصحفيين اليوم أن عدد الولايات التي تأثرت بالأمطار والسيول 14 ولاية و29 محلية، مؤكداً أن الوضع الصحي بالولايات مطمئن، مشيراً إلى خطة الوزارة التي وضعتها لمقابلة تداعيات الأمطار مبيناً خلو البلاد من حالات الكوليرا.
وأشار إلى تأمين الكميات الكافية من الأدوية وقال إنهم وزعوا على الولايات المنكوبة معينات لمواجهة الأمطار بالإضافة إلى مبيدات الباعوض، مؤكداً أن البلاد متأثرة بالسيول والأمطار ولكنها لم ترق إلى مرحلة الكارثة، مشيراً إلى أننا وجدنا استجابة من بعض الدول كقطر وعدد من المنظمات الدولية بإرسال إغاثة مبيناً أن الأوضاع أفضل بكثير من فيضانات وسيول العام 88 وقال إن المقدرات الوطنية قادرة على معالجة الأوضاع.
من جهته أوضح طلال الفاضل مدير الرعاية الصحية بوزارة الصحة الاتحادية الحاجة العاجلة لتوفير ميزانية تسيير للأنشطة الصحية، مبيناً أنهم بدأوا مكافحة الباعوض وآفات البيئة قبل موسم الخريف ملمحاً إلى وجود مشكلة في التصريف والتخلص من النفايات بالولايات نسبة لأنها تعتبر مشكلة مزمنة بالولايات وقال طالبنا الشركاء جمدنا بالناموسيات وعدد 65 طلمبة رزازية و5 طن من المبيدات.[/JUSTIFY]

smc

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.