كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: تضرر عشرة آلاف منزل بسبب الأمطار بالدمازين


شارك الموضوع :
أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت عشية الجمعة بالنيل الأزرق، والسيول القادمة من جبال الأنقسنا لتضرر عشرة آلاف من المنازل والممتلكات بمدينة الدمازين. وأعلن والي الولاية حسين يسن حمد، وضع حلول إسعافية بينها توفير الخدمات الغذائية وتوزيع الخيام للمتضررين.

وكشف يس لـ “الشروق” عن اتخاذ حكومته بعض الحلول الآنية المتمثلة في توزيع الغذاء والمعينات الإيوائية للمتضررين. مشيراً لسعي حكومة الولاية لوضع مختلف التدابير اللازمة التي تجنب المواطنين الأضرار. وقال إن المعالجة الحالية ستبدأ بتوفير الوجبات وتوزيع الخيام للمتضررين إلى حين الانتهاء من عمليات الحصر النهائي.

ودعا وزارة الصحة الاتحادية لزيادة المواد الصحية، مشيراً لتخوفهم من الآثار البيئية الناجمة عن الأمطار، بعد أن عمت المياه الشوارع الرئيسية بالمدنية، مشيراً لجهود الولاية والقوات النظامية لتصريفها وذلك بتوسعة المجاري.

ووقف المسؤولون بحكومة الولاية ومدير الشرطة الموحدة، على حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار بعدد من أحياء مدينة الدمازين.

وأكد مواطنون بينهم ثورة محمد أبوالقاسم وحفيظه الناير لـ “للشروق” حاجتهم الماسة والفعلية لتجاوز الآثار التي قد تنجم عن الأمطار، والسيول القادمة من المناطق الغربية والجنوبية، داعين السلطات بالولاية، لوضع التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع الأضرار.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بالنيل الأزرق بابكر محمود عبدالرحمن لـ “الشروق” إن نسبة الأمطار التي هطلت فاقت المائة ملم في معظم أجزاء الولاية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.