كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شرق دارفور تستنفر أجهزتها لإطلاق سراح مختطفي المعاليا



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]استنفرت حكومة ولاية شرق دارفور جميع أجهزتها الرسمية والشعبية لإستعادة الـ (42) مختطفاً من قبيلة المعاليا ، متهمة مجموعات مسلحة متفلته غير معروفة الهوية بإختطافهم .
وأكد الأستاذ علي الطاهر شارف معتمد محلية الفردوس لـ ” إس إم سي ” أن السلطات ما زالت تتعقب الجناة بعد أن توصلت لمعلومات كافية عنهم ، موضحا أن الحادثة وقعت أثناء ترحيل (600) أسرة من المعاليا من الضعين بمحليتي أبو كارنكا وعديلة بالبر لعدم توفر الطائرات وبعد أن قطع الطوف مسافة من مدينة الضعين تعطلت إحدى العربات لأن الطرق غير سالكة بسبب ظروف الأمطار واستغل عدد من ركاب العربة المعطلة مركبات أخرى بطريقتهم الخاصة ، مضيفا أنه بعد مرور وقت قليل اتضح أن العربات التي استأجرها المواطن تتبع لجماعة مسلحة قامت بإختطافهم وطالبت حكومة الولاية بفدية مالية لإطلاق سراحهم . ورهن شارف تحديد مواعيد التوقيع على وثيقة وقف العدائيات بين الرزيقات والمعاليا بتحرير المختطفين مؤكدا أن أمر إطلاق سراحهم سيتم خلال الساعات القادمة .
من جانبه قال الأستاذ عثمان قسم معتمد محلية أبو كارنكا إنه تم تفويج جميع أسر المعاليا التي وصلت لمحليتي ولايتي شمال كردفان ودارفور ، كاشفا عن تكوين غرف طوارئ من القيادات السياسية والأهلية للإتصال المباشر بالمواطنين وتنويرهم وتهدئتهم حتى لا تتأثر المحلية والمناطق الحدودية بالإجراءات .
وقطع قسم بعدم تأثر الحلول السلمية التي تم التوصل إليها بين الرزيقات والمعاليا بأجندات الجماعات المسلحة وتفلتاتها .

صحيفة آخر لحظة
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نعلم جميعا ان ما يحدث الان ما هو الا نتيجة لتراكمات كبيرة جدا علي مر العصور وءااسف لما يتبجح به السياسيون الذين يرقعون بجانب القد كما يقال بانهم يتناولون الصراع وتداعياته ولايتطرقون الي الحلول الجذريه الا وهي تنمية المجتمع فقط يكمن حل هذه الصراعات بتاهيل كوادر باسلوب ممنهج للاطفال والنساء والشباب والرجال اين هم خريجي تنمية المجتمع ياسادة اهم احيا ام قضو نحبهم ايضا في ظل الصراع القائم
        ليعلمو جميعا معني ان نعيش لاجل ان نرتقي بانفسنا وبمن حولنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.