كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ترتيبات لتكليف صلاح قوش بملف الجنوب وأبيي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مصادر امس ” الجمعة ” عن ترتيبات حكومية لتكليف الفريق أول صلاح عبد الله قوش بملف العلاقة مع دولة جنوب السودان وملف ابيي ، في إطار البحث عن حلول وتوافق بين الدولتين .

ونوهت المصادر إلى أن لقاء جمع ” ميان دوت وول ” سفير دولة الجنوب بالخرطوم وصلاح قوش بمكتب الأخير في الخرطوم ، نهار الأربعاء الماضي ، وقالت أن الاجتماع استمر لساعات طوال ، وأشارت المصادر إلى أن السفير الجنوبي تردد كثيراً على مكتب قوش منذ إطلاق سراح الأخير ، وأشارت المصادر إلى أن الرجلين تناقشا كثيراً حول الرؤية الكلية لعلاقة متوازنة .

وكان صلاح قوش قال عقب إطلاق سراحه أن دولة الجنوب ليست على قلب رجل واحد ، وأن هناك تيارات يمكن التعامل معها . ويذكر أن قوش كان ممسكاً بتفاصيل العلاقة بالجنوب عندما كان رئيساً لوفد الحكومة في المفاوضات مع الجنوب .

صحيفة اليوم التالي
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        صباح الخير عليكم يارجال المؤتمر الوطني … وماهذا الذكاء الخارق .. رجل امريكا الاول يكلف بملف الجنوب ؟؟؟ وهذا يعني بالطبع اكمال مسلسل التنازلات عن بقية الاراضي التابعه للسودان لربيبة امريكا الجديدة في افريقيا اي مايسمى دويلة جنوب السودان وسيكون اول التنازلات منطقة ابييي في اكتوبر !!واكيد هذا اتكليف اذا حصل سيكون اوامر من كيري بخداعة اعادة العلاقات بين البلدين[/JUSTIFY] ..

        الرد
      2. 2

        بلد العجايب ، رجل يسجنة النظام بتهم خطيرة ثم يسجنه ثم يطلق سراحه ويكلفة بملف خطير جدا !!! فعلا هذه الحكومة فاقت حد العجب

        الرد
      3. 3

        شخصيا أرى أن هذا الرجل يصلح أن يكون رئيسا للسودان لما يتمتع به من قبول على المستويين الداخلي والخارجي … وهو من الرجال الوطنيين والمخلصين …

        الرد
      4. 4

        سبحان الله. تعيش كتير تشوف كتير لكن مع الانقاذ تعيش قليل تشوف كنير. الراجل قبل يومين كان مسجون بتهمة عقوبتها الاعدام. اليوم ترشحوه لملف بهذا الحجم. يا جماعة اتقوا الله فينا.

        الرد
      5. 5

        مادام
        اولاد نيفاشا فشلو فشل ذريع ف اي ملف
        التمرد+الجنوب
        اي زول بدلهم 100% ان شاء الله اكون اي شخص
        لو الراجل ده من اولاد نيفاشا اورينا عرض اكتافو و لو لا مرحب بيهو
        المهم نغير اولاد النيفاشا

        الرد
      6. 6

        انا في غايه الارتياح والتفاؤل بسبب تسريب هذا الخبر!! فهو يشرح الصدر وينعش الامل لاختيار الشخص المناسب في المكان المناسب !!
        ليس هناك علاقات استغفال وانتهازيه وكذب في كل علاقات دول العالم ببعضها كالتي تمارسها القوي الصهيونيه في الولايات الولايات المتحده مع حكومه الانقاذ !! وليس هناك خضوع وقبول وسذاجه ووضع ثقه في غير محلها كالتي تمارسها حكومه الانقاذ مع الادارات الامريكيه.
        والغريب في الامر ان المقاصد النهائيه ضد السودان للصهيونيه الليئمه ليست خافيه علي احد!! وكلا الطرفين متاكد من استحاله تنفيذها دفعه واحده !! فاكتفي المتآمرون بعد كثره تجاربهم الفاشله بالهدم والتدمير والاستنزاف خطوه بعد خطوه !! وبايدي سودانيه ماجوره تفقد الحد الادني من الوطنيه ولاتعلم ولاتعي ادني حقوق وواجبات المواطنه !! تبيع نفسها وهويتها للشيطان بدريهمات معدوده وتشارك في المخطط بدون وعي او باغرائات قبض المقابل النقدي الزائل.
        كذلك اكتفت الانقاذ بتصديق وعود المسؤلون المتكرره الكاذبه!! وتعهدات كبيرهم المكتوبه!! وانتظار نتائج تقارير مندوبون الرئاسه الذين بلغت اعدادهم السبعه!!وحتي اكاذيب ووعود ساكن البيت الابيض بقرب التطبيع ان هي فعلت كذا !!والاشد غرابه في الامر ان الفعل والتنازل عن نقاط القوه الذي وصل التفريط في الحقوق يكون في كل مره من جانب واحد فقط !! بمعني ان كل التنازلات تمت مقابل وعود كاذبه وتحيدا (لاشئ) بالمره !! والذي يدعوا للدهشه بل والاستغراب ويفقع اتخن مراره ويترك الحليم حيران!! هو استمراء الصهيونيه وامعانها في الاستهزاء ومواصله الكذب وقبول الانقاذ ببلاهه وغباء شديدين لنفس اسلوب الاكاذيب المتكرره !!والوعود الجوفاء وتقديم المزيد من التنازلات وتكسير نقاط قوه البلاد كالتي وهبها الله لنا كموقع جغرافي يستحيل معه الجنوب من تصدير النفط بدون دفع قيمه رسوم العبور العادله.
        الا تعلم الانقاذ ووزير خارجيتها بان (المقاطعه السياسيه) و(الحصار الاقتصادي المالي) وعدم (شطب الديون) وعدم رفع اسم السودان من (لائحه الارهاب) بنيت منذ البدايه علي اكاذيب وخداع وهي وسيله من وسائل الاستعمار الحديث لاخضاع الدول لنهب مواردها!! وإن السودان استطاع العيش والتكيف معها خلال العقدين الاخيرين!! وأن ليس في مقدور الغرب الان أن يفعل اكثر مما فعل لاسباب غير خافيه علي احد ولن يصيب السودان ضرر اكثر مما اصيب به خصوصا في(ابيي).
        وان المصلحه العليا تقتضي تغير الاستراتيجيه الوجوه وعدم الرضوخ والاستلام لاكاذيب متكرره ووعود جوفاء !! فاما اعاده علاقات طبيعيه بدون شروط تنفيذا للاكاذيب السابقه والا فقطع العلاقات !!ولن يضير سلخ الشاه بعدالذبخ!! ولن تضيع (ابيي) من ايدينا.
        سنجد رد الفعل لصالحنا تماما كما قال الرئيس لعوض الجاز.. ( البلف ده اقفلوا ياعوض) واصبح مشروع السودان الجديد!! والحركه الشعبيه !!ومشروع الانفصال زاتو في حيص بيص. والله اعلم وهو من وراء القصد….. ودنبق.

        الرد
      7. 7

        ياباشري ده اسمو مسلسل اخر من النظام والدليل لو فعلا قوش كان يدير اخطر مركز في البلاد رئيس المخابرات الوطني وبعدها حاول قلب النظام بانقلاب كان فروض يموت في وادي الحمار كأمثال رجال وطنيين ماتو هناك بالمئات ولكن هذا مسلسل مكشوف يفتقد التشويق والاثارة ولا يصدقه عقل طفل في التعليم قبل المدرسي ( الروضه)
        قوش سيكون مرشح الموتمر الوطني للرئاسه بعد ان كسب بعض الزخم من من يعتبرونه الآن بطلا وكانه يحارب ضد النظام ولكن الحقيقه بائنه
        نبشركم افعلو ماشئتم لان الشعب السوداني شرب الصبر حتي ارتوي ولن يحرك فيه ماتفعلونه فقط ننتظر نهايه المسلسل عشان ننوم

        الرد
      8. 8

        السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،، وبعد
        إلى القيادة الرشيدة بالسودان
        ***أبيي رح تطير في حالة مشيتو في موضوع الإستفتاء ، الرجاء متابعة القضيه عبر مجلس الأمن والتحكيم الدولي وعن طريق القضاء الدولي ، وليس بالحوار والمشي في سكة المخطط الأمريكي المرسوم بالسنتمتر والمليمتر (سكة أللي يروح ومايرجع)

        الرد
      9. 9

        هذا محكوم علية بالاعدام قبل شهور يعني في عداد الميتين ولان يتم تكليفة بملفات خطيرة اذن نستنتج من ذلك ان كل القائمين علي ادراة السودان ناس متوفين حتي ولو كان رئيس الجمهورية فلا نملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل مادام حكامنا ميتين اذن سودانا ميت — الفاتحة — البركة فيكم

        الرد
      10. 10

        [SIZE=5]نحن بقينا متلخبطين ما نعرف العدو من الصديق من كثرة الاخبار المغلوطة قوش يقال رجل امركا ويقال اجتمع بامركا من خلف الدولة او الحكومة هذه اسباب جعلته يتهم برجل امركا او غيره الامر الاخر والاخطر سمعنا بان هنالك موظفين يعملون بالخارجية السودانية متهمون بالعمالة لدولة اجنبية والامر المحزن بقرار من البشير تم اطلاق سراحهم لماذا لا توضح الامور عميل كيف يطلق صراحه عميل مزدوج !!!!!!! الامر الاخر اذا كان مصدر او عميل لحركة تمرد يقتل انا حسب رايي من يعمل لدى دولة يرجم بالحجارة[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.