كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القنصل العام المصري بالخرطوم :معتز مصطفى كامل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد القنصل العام المصري بالخرطوم معتز مصطفى كامل ، أن السودان هو الدولة الوحيدة التي تقع في جميع دوائر الأمن القومي لمصر العربي والأفريقي والإسلامي، ودول حوض النيل والبحر الأحمر ، مشيرا إلى أن هذا الوضع ينطبق أيضا على السودان بالنسبة لمصر، فهو قدر تاريخي لشعبي وادي النيل.

وأضاف القنصل معتز مصطفى كامل خلال لقاء وفد السفارة المصرية بالخرطوم وأعضاء الهيئة الدبلوماسية ، مع زعماء قبائل الطريقة القادرية بمقر إقامتهم بمدينة أمدرمان أمس الأول الخميس ، أن مصر تحرص على إحترام مبدأ سيادة الدولة، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول ، مؤكدا أن تلك المبادئ الدستورية والسياسية هي التي استقرت عليها القوانين والأعراف الدولية.

وقال القنصل العام المصري بالخرطوم أن جيش مصر العظيم يتلقى أوامره من الشعب فهو القائد والمعلم ، مشيرا إلى أن (30) يونيو هي إرادة شعبية جارفة استجاب لها الجيش المصري بقياداته الشريفة، بما لا يدع مجالا لأي التباس سياسي.

وأكد القنصل العام المصري بالخرطوم أن مصر تحافظ على سيادتها على أراضيها، ولن تسمح لأي أحد أيا كان أن يمس ذرة تراب واحدة من ارض مصر المقدسة.

صفاء والنقاء، والصدق في المشاعر وتبادل الرؤى والآراء

وكان وفد السفارة المصرية ــ في جوٍ أُخوي اتسم بالصفاء والنقاء، والصدق في المشاعر وتبادل الرؤى والآراء ــ الذي ضم : السيد القنصل العام/ معتز مصطفى كامل، والسيد ملحق الدفاع عميد أ.ح/ عمرو البكري، واالسيد المستشار/ أيمن حلمي، والسيد المستشار/ إسلام سعد حسنين، والسيد المستشار/ صلاح خُليف، والسيد المستشار الإعلامي/ عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف، والسيد المستشار العمالي/ احمد نظمي، وعدد من السادة الزملاء بالسفارة والقنصلية.. إلتقى الوفد مساء أمس الأول الخميس في مقر الطريقة القادرية بأم درمان، بحضور كثيرين، مع الخليفة، الشيخ دفع الله الشيخ محمد، وحضور نيافة الأب فيلو ثاوث فرج راعي كنيسة الشهيدين بالخرطوم، والشيخ عبد الرحمن الشيخ عبد المحمود الشيخ دفع الله، والشيخ هاشم الشيخ دفع الله محمد، والشيخ السيد السر عدلان الزعيم الكبير، والحاج عناية عبد الحميد من زعماء قبيلة الجموعية.

حب وتقدير مصر والدعاء لها بالأمان والإستقرار والسلام

عبر الحضورالكريم عن حب مصر وتقدير مصر والدعاء لها بالأمان والإستقرار والسلام، مُرحبين بوفد مصر من السفارة المصرية ترحيباً بالغاً.. وقد تقاطرت الكلمات وتسابقت فعبرت وأبلغت في حب مصر وشعبها الكريم. وأكد الحضور على ثقتهم الكبيرة في خروج مصر من الأزمة الحالية، وانتقالها في أقرب وقت لأحسن حال.. الشيخ السر عدلان أكد أن موقفهم المتضامن والمؤيد للشعب المصري هو موقف ثابت كان وسيظل إلى الأبد ولن يتغير، أياً كانت الحكومات، ومهما تغيرت الحكومات هنا أو هناك، فالموقف هو مع الشعب المصري في المقلم الأول والأخير، لأنه هو الأساس الذي لا يتغير أما الحكومات فهي تجئ وتروح.. وأكد الشيخ السر عدلان، أهمية زيارة الوفد المصري للطريقة القادرية منوهاً إلى أهمية ومحورية الطريقة القادرية وتاريخها الناصع في السودان وسيرة الشيخ الغرقان العاطرة والعامرة بكل الخير لأهل السودان، عليه رحمة الله.

وقال: إن الحضور من عيون ومشايخ القبائل، ورواد وأحباب المسيد، سوف ينقلون صورة طيبة عن مصر، انطلاقاً من لقاء الليلة، وما جرى من تبادل للرؤى وتوضيح للأمور، إلى أفراد القبائل في شتى مناحي السودانمن شماله إلى جنوبه بأن مصر بخير وفي خير دائما إن شاء الله.. الشيخ هاشم الشيخ دفع الله محمد «عم الخليفة» رحب بالوفد المصري، وأكد على دعم وتأييد الشعب المصري في مسيرته مؤكداً ثقته التامة في عودة مصر إلى دورها الريادي في محيطها العربي والأفريقي والإسلامي.. و كان الحفل قد بدأ بكلمة ضافية عن أفضال مصر، ألقاها الأستاذ/ الطيب عبد العزيز الزين «المحامي»، تناولت الكلمة كل مناطات التكريم التي جاءت عن مصر في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة وأقوال العلماء وأشعار الحكماء والشعراء.

رصد : المكاشفي عبدالقادر:صحيفة أخبار اليوم[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        لوكنتم حريصون علي مبداء سيادة الدول لما احتليتم حلايب وشلاتين لان احتلال اراضي الدول ينتهك سيادتها وثانيا لايوجد شي اسمة قادق قبائل الطريقة القادرية

        الرد
      2. 2

        اخسي عليكم تحبون مصر التي تحتل حلايب اين وطنيتكم ام تم رشوتكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.