جرائم وحوادث

مصرع (9) أشخاص في تجدد مواجهات قبلية بشمال دارفور


[JUSTIFY]لقي (9) أشخاص مصرعهم في حوادث منفصلة خلال اليومين الماضيين بمحلية «كبكابية» في شمال دارفور بين بعض المجموعات من القبائل العربية و(الفور).
وأكد د. آدم محمد آدم صالح معتمد المحلية أمس، استقرار الأوضاع الأمنية بالمحلية واحتواء الموقف تماماً.
وأوضح أن الملابسات تعود إلى أن شجاراً وقع بين مجموعتين حول مواد مخدرة بسوق المواشي وسط مدينة كبكابية أدى لمصرع (3) أفراد وامتد النزاع مع تدخل ذوي الضحايا مما أدى لازدياد حجم المشكلة وإطلاق الأعيرة النارية العشوائية داخل سوق كبكابية.
وأعرب المعتمد عن أسفه لوقوع ضحايا وجرحى وسط الطرفين، ونوه إلى أن لجنة أمن المحلية نجحت في احتواء النزاع والفصل بين الطرفين.
وأكد أن الإدارات الأهلية من الطرفين اتفقت على ضرورة تعزيز عملية السلام والتعايش السلمي.
ودعا المعتمد الأطراف المتنازعة إلي ضرورة عدم الالتفات للشائعات والجنوح إلى خيار السلام لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والنأي عن أشكال القبلية والجهوية الضيقة.
وكشف عن مساعٍ حثيثة تبذلها محليته لفتح الطريق الرابط بين الفاشر وكبكابية خلال الأيام المقبلة.

صحيفة الرأي العام [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. هؤلاء القوم امتهنوا القتل من أجل الديات ثم يقتلون ثانية لدية جديدة وأصبح الصلح ثم القتال بينهم مثل المسلسلات المكسيكية. نسأل الله أن يبتليهم بالجرب والطاعون والفاقة ليصرفهم عن القتل.

  2. للأسف أصبحت القبائل الدارفورية تبتز حكومة المركز .. فهم يتقاتلون فيما بينهم والحكومة الإتحادية تدفع عنهم ديات قتلاهم بمليارات الجنيهات من أموال الشعب السوداني المغلوب على أمره … اللهم أنزل بأسك الشديد عليهم لأنهم لا يعرفون حرمة الدماء .

  3. فى اى بقعة من بفاع الارض عندما يكون هناك تمردلاسباب عدة نعلمها جميعا تكون هناك اثار هذا لا يعنى خراب
    الحشد الجما هيرى الضخم الذى دعا الية موسى هلال بكبكابيكة كان له اثر كبير جدا فى عملية الوفاق الوطنى ونبد العنف والقبلية
    متفائلون جدا بان القبلية ستندثر فى كل ربوع البلد

  4. لجنة امن المحليه فصلت بينم كيف يعني حددت لاي فريق منهم البنقو حقو ولا عفو الفريقين من عوائد المخدرات ….المعتد دا الاعتمدو منو