كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المتحري يكشف تفاصيل جديدة في قضية الأقطان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قدم العقيد شرطة عوض الكريم العبيد التابع لإدارة المبـاحث الجنائية المتحري في قضية الأقطان، أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة مولانا أسامة أحمد عبد الله أمس، المتهمين الـ (10) تحت المواد: (2 و21 و25 و26 و123 و177) من القانون الجنائي والمادتين (6 و7) من قانون الثراء الحرام والمشبوه، وذلك من خلال أقـوال المتهمين والشهود وتقرير المراجع القومي.
وواصل العبيد تلاوة بقية أقوال المتهم الثاني العضو المنتدب لشركة (مدكوت)، الذي أفاد بأنّ جملة تعلية الفواتير بلغت (18.989.460) يورو بالاتفاق مع المتهم الأول وبلغت الخصومات التي ذهبت للبنوك المموّلة (3.652.680) يورو.
فيما أكد المتهم الثالث في أقواله أنّ المتهم الأول أفاد بأن لديهم أسهماً ولديهم الرغبة في شرائها مع عدم علمه بالهيكل الإداري للشركة، ولم يتسلم أية أرباح بعد أن طالبه بدفع (15) مليون جنيه مقابل (300) سهم، وأبان أنه لم يكن يعلم نسبة أسهمه، وأنه قام بعمل توكيل، وأضاف: أخبرني بأنّ هنالك شركة تدعى الدهناء تريد بيع أسهم، وسلمته (25) ألف جنيه.
من جانبه، أفاد المتهم الرابع بأنه يعمل محاسباً بشركة الأقطان فرع بورتسودان، وأن المتهم الأول زوج خالته، وكشف أن المتهم التاسع مدير شركة أزال اتصل به وأفاده بأن هنالك (1500) سهم من الشركة مقابل (15) ألف جنيه، وأكد أنه لم يوقع على مساهمة إلا في 2010م، وتمت كتابة عقد تنازل لـ (750) سهماً لمحمد بكري ولم يعرف أعضاء الشركة، وكان عابدين يقوم بدوري في مسألة الأسهم.

وقال المتحري إنه تمت مخاطبة إتحاد المحامين لرفع الحصانة عن المتهم الخامس الذي يعمل محامياً، وأفاد في أقواله بأنه يعمل مستشاراً لشركة أزال منذ العام 2008م، وتم تكليفه بمباشرة إجراءات بلاغ الأسمنت المفتوح من الأمن الاقتصادي، وأنه قام بعمل عقد تأسيس الدهناء.

الخرطوم: آثار كامل: صحيفة الرأي العام [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        فضائح فضائح الاكل يكون شوية شوية عشان مايخنقك عضم . الواحد ولدوة جاري عريان الي عمر 7 سنة اتوظف لية في شركة يفتش للثراء الحرام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.