كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير : لانريد التدخل في الشأن الداخلي المصري ويهمنا أن تكون مصر آمنة ومستقرة



شارك الموضوع :

اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية حرص السودان علي استقرار الاوضاع في مصر واضاف ” لانريد التدخل في الشئون الداخلية المصرية والمصريين يمكنهم حل مشاكلهم بأنفسهم “.
وقال البشير في رده علي أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء يوم الأحد بقاعة الصداقة ان السودان يهمه أن تكون مصر آمنة ومستقرة مشيراً الي العلاقات الأزلية التي تربط بين الشعبين الشقيقين.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا قال رئيس الجمهورية إن السودان موقفه واضح حيال التدخل الخارجي في الشأن السوري مؤكدا رفض السودان لهذا النمط من التدخل الذي يستهدف أمن واستقرار سوريا.

وكشف رئيس الجمهورية عن رفض السودان للتطبيع مع الحلف الصهيوني الصليبي والذي تقوده بعض الدوائر المعادية مبينا أن الإرادة الحقيقية لأهل السودان ترفض الخضوع والتبعية لقوى الاستكبار العالمي.

وحول التعاون بين السودان والصين قال المشير البشير إن السودان له الفضل في دخول الصين الي دول القارة الافريقية وذلك من خلال نجاح المشروعات التي قامت بتنفيذها بالبلاد مبينا ان النجاحات التي حققتها الصين في السودان جعل العديد من الدول الافريقية أن تسعي لبناء شراكات اقتصادية مع الصين .
واوضح ان التعاون السوداني الصيني يعد أنموذجاً ناجحاً في الشراكة بين الدول مؤكدا سعي الدولة لتطوير هذه الشراكة حتي تعود بفوائد جمة لشعبي البلدين وتعزز آفاق التعاون لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين .
الخرطوم في 22-9-2013(سونا)

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السيد البشير لماذا عدم التدخل في مصر راجع التاريخ هل قبل اليوم تركونا وحالنا لا والف لا دائما يقفون ضد السودان في جميع المحافل … انها فرصتك لاثبات الذات السودانيه يجب التدخل وبقوه حتى ولو كان ذالك في الخفاء مصر اليوم اضعف مما تتصور ويجب ان تكون لك بصمه واضحه حتى يعلم جميع المصريين مدى اهمية السودان لهم …. اما ما تدعوا له فهو سلبى ولا يجب السير به(وجهةنظر شخصيه)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.