منوعات

السلطات السعودية تطارد “حميرا” مطلوبة أمنيا


[ALIGN=JUSTIFY]الرياض: كشف سلاح حرس الحدود في السعودية معلومات عن حمير مدربة تهرب بمفردها ممنوعات على ظهورها وتشق طريقها من قرى يمنية حدودية متجهة إلى المملكة السعودية .

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أن فكرة استغلال الحمير بدأت تروق للمهربين بعد تضييق الخناق عليهم ، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن وسيلة أخرى تجنبهم القبض أو تعريض حياتهم للخطر. وأكدت مصادر أمنية على الحدود السعودية اليمنية أنهم يتتبعون تلك الحمير ويفتشون حمولتها ويطلقون النار على الهاربة منها.

وحسب سكان القرى الحدودية فإن هناك نوعين من الحمير الأولى تسمى “شلح” وتعني الحمار الذكي الذي يعي جيدا وينفذ التدريبات التي يتلقاها ، ويصل سعره إلى 300 ريال حوالى” 97ر79 دولار تقريبا” وقد أصبحت أكثر ارتفاعا من ذي قبل بعدما أضحت هدفا لرصاص حرس الحدود.

أما النوع الثانى فيطلق عليه “التنح” ولا يجد له سوقا في ظل عدم إجادته التعامل مع طرق التهريب وغالبا ما يكون سببا في إحباط الكميات المهربة. وأوضحوا أن عمليات تدريب تلك الحمير تتم في قرى يمنية ، حيث يرتدي مدربها زيا مشابها لما يرتديه حرس الحدود ويقوم بضربها بعنف لتعتاد على خطورة من يرتدي ذلك الزي للفرار منه إذا ما صادفته ، إضافة لتدريبها على شق طريقها إلى قرى المملكة بمفردها حتى تصل للأحواش التي يتم فيها تفريغ الممنوعات .

محيط[/ALIGN]


تعليق واحد

  1. واصبحت الحمير المسكينة هى الضحايا حقو يخلوها ويشوفوها ماشة وين يتابعوها لحدى ما تصل وجهتاه ومن يستلمها ومن يأتى ليحاسب على ثمن البضاعة وساعتها يربط له حمار على ظهره ليحمله ويتجول به فى الاسواق