كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان : هجرة 55% من الكوادر الصحية


شارك الموضوع :
كشف وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة، أن 55% من الكوادر الصحية السودانية يعملون خارج البلاد. وأوضح أن زيارته للمملكة العربية السعودية، ناقشت عدداً من القضايا ذات الصلة بالكوادر الصحية والطبية السودانية العاملة بالمملكة.

وأوضح أبو قردة في المؤتمر الصحفي الخاص بتخريج 8000 دارس من أكاديمية العلوم الصحية في المركز والولايات، أنه ناقش مع المسؤولين بوزارة الصحة السعودية، موضوع تأهيل الكوادر المهاجرة وإخضاعها للتدريب.

وأشار إلى أنه بحث قضية خفض مستوى الشهادات الأكاديمية، والدرجات العلمية الخاصة بالطبيب السوداني، والتي قال إنها تضر بحاملي الدكتوراة. مشيراً إلى هجرة 55% من الكوادر الصحية إلى خارج البلاد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        خليك في حالك وماعندك أي شغلة بأي سوداني مهما كان يعمل بالمملكة العربية السعودية ” ولو عندك شغلة أقضاها” ولا تتدخل في مواضيع لا تهمك ” وهجرة الكادي الطبي بهذا الحجم ما من عمائلكم التى جعلت البلد طاردة بمعنى الكلمة ” الأطباء وخاصة كبار الإختصاصيين يمكن أن يعيشوا في السودان ولكن يريدون راحة البال وأن ينعموا بنعمة الأمن والأمان التى أنعم الله بها على المملكة العربية السعودية وأن يعيشوا في سلام وأمان “وخليك في حالك والسودان مبروك عليك وعلى الإنقاذيين المتنفذين الفاسدين المفسدين .. ولكم يوم بإذن الله وقريبا جدا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.