كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والي الخرطوم يؤكد الاهتمام بأمر الخدمة الوطنية ومشروعاتها



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الولاية تجاوزت الفترات الصعبة التى شهدتها خلال الأيام الماضية بسبب التعدي على الممتلكات الخاصة والعامة وفقد الأرواح داعياً الله ان يتقبل كل الذين لقوا ربهم خلال الايام الماضية .
وقال الوالي في احتفال الخدمة الوطنية بولاية الخرطوم بتخريج 5091 من محو الامية في تسعة مشروعات بحضور اللواء عمر نمر معتمد محلية الخرطوم والاستاذ آدم عبدالله وزير الدولة بوزارة التعليم الاتحادية وعبدالقادر محمد زين منسق الخدمة الوطنية قال ان الحد من التعدي على الممتلكات الخاصة والعامة لا يتم بالصولجان وانما بالتعليم والثقافة مشيداُ بدور الخدمة الوطنية في هذا المجال وفي مجالات مختلفة .
واوضح الوالي اهتمام الولاية بأمر الخدمة الوطنية وبمشروعاتها التى تخدم الوطن مشيراً الى ان جيوش العالم كله تعتمد على الخدمة الوطنية مشيراً ان 533 فرداً من الخدمة الوطنية قاموا بمحو امية خمسة الاف أمي .
ودعا الوالي كل المنظمات والهيئات بالعمل على محو الامية حتى نكمل محو الامية الابجدية في ولاية الخرطوم خلال عامين .
وزير الدولة بالتعليم الاتحادي اشاد بالشراكة مع الخدمة الوطنية بدورها في العمل على محو الامية معرباً عن امله في ان يحتفل السودان بآخر امي في القريب العاجل .
معتمد محلية الخرطوم قال ان الامن والاستقرار هو سيد الموقف في ولاية الخرطوم وفي محلية الخرطوم وان الجميع ينعم الآن بالأمن والاستقرار ووصف الخدمة الوطنية بالمدرسة المميزة مشيداً بالدور الذي تلعبه في عملية البناء والتعمير .
منسق الخدمة الوطنية قال ان عدد الخريجين الذين اشرفت عليهم الخدمة الوطنية (509) دارس في مشروعات شملت محو الامية الابجدية وتزكية المجتمع والتشجير ومحو الامية وتنمية قدرات المرأة والامومة والاسناد الاكاديمي والاسعافات الاولية .

الخرطوم 2-10-2013(سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.