كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة الخارجية:تنفي تورط السعودية في دعم التظاهرات الأخيرة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفت وزارة الخارجية السودانية ماتردد بشأن تورط السعودية في الاحداث الاخيرة التي شهدها السودان مؤخرا واكدت على قوة علاقات الخرطوم بكل دول الخليج.
ونقلت صحيفة “القدس” الفلسطينية عن بيان من الوزارة أفاد بأن “علاقات السودان بكل دول الخليج علاقات راسخة تقوم على ثوابت وأسس متينة قوامها روابط الأخوة والعقيدة والثقافة والرؤى المشتركة والصلات الشعبية العميقة. وقد عبر عن ذلك الدعم المستمر من دول الخليج للسودان، حسبما ذكر المركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم السبت.
وجددت الوزارة في البيان حرصها على صون وتطوير هذه العلاقات، وأعلنت رفضها لأية محاولة للإساءة لها مهما كانت دوافعها أو منطلقاتها.
واضاف البيان “رصدت وزارة الخارجية خلال الأيام الماضية تقارير وتعليقات في الصحف والمواقع الإلكترونية السودانية تتناول علاقات السودان بدول الخليج، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، بطريقة تجافي الحقيقة وتضر بهذه العلاقات الأخوية الراسخة.”
وتابع البيان انه لاصحة مطلقا لما أبرزته إحدى الصحف نقلا عن ما ذكرت أنه تقرير أمريكي يزعم وجود صلة للسعودية بالأحداث التي شهدتها البلاد عقب إعلان الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.
ونفي البيان ما ورد في عمود يومي لكاتب معروف أمس أن دول الخليج رفضت استقبال وزير الخارجية، السوداني على كرتي حيث لم يكن برنامج الوزير في الفترة الماضية يتضمن زيارة لدولة خليجية لانه كان في نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

شبكة محيط[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        تاني رجعنا لنفي ما لايجب ان ننفيه نحن ؟؟؟
        على السلطات السعودية الرسمية هي ان تنفي او تكذب ما اشيع ولكن صمتها حتى تكذب وزارة خارجيتنا نحن فهذا امر غريب شوية .. ويبدو الامر وكانه بحث عن سبيل الارضاء وتطيب الحاطر .. اول مرة اشوف بلد ينفي اشاعة من بلد اخر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.