كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تصور كيف يكون الحال: امامك الهلال وفي انتظارك مازيمبي



شارك الموضوع :

تصور كيف يكون الحال: امامك الهلال وفي انتظارك مازيمبي


القمة هذه المرة على انغام افريقيا!!
الهلال عينه على الشلف والمريخ عقله مع مازيمبي
قمة الخميس اكبر تحدي للفرنسي غارزيتو والمعلم خالد بخيت
الوحيد حتى الان: السودان صعد بانديته الاربعة للدور الثاني في بطولتي الكاف

{ بدأ العد التنازلي للقاء القمة المرتقب بين الهلال والمريخ في بطولة الدوري الممتاز وتبقت ساعات لانطلاقة الحدث الكبير.. والكل يتطلع لمشاهدة مباراة جميلة تعكس صورة مشرفة للكرة السودانية.

{ ويأتي لقاء القمة هذه المرة في ظروف واحوال استثنائية.. ويتزامن مع المشاركات الافريقية التي دخلت المرحلة الحساسة ويسبق مباراتي الفريقين امام اولمبي الشلف الجزائري ومازيمبي الكنغولي ويلقي بظلاله عليها.. فاذا كانت نتيجتها سلبية ستؤثر علي معنويات المهزوم وينتقل اثرها السالب الى الاعداد والاستعداد للمباراة الافريقية المقررة نهاية ابريل الجاري.. والعكس يحدث للفائز!!

{ اما من منظور آخر فان لقاء القمة المرتقب يمثل تحديا للجهاز الفني الجديد للهلال بقيادة الفرنسي غارزيتو ودائرة الكرة بقيادة خالد بخيت وبالطبع هي تحدي كبير لحمد كمال وابوشامة ومن قبل هؤلاء واولئك لمجلس الادارة.

{فالمنظومة الفنية الجديدة في الهلال – اذا جاز تسميتها كذلك – تخوض القمة للمرة الاولى.. ولم يسبق للفرنسي غارزيتو ان عاش هذه الاجواء ولم يخضها حمد كمال وابوشامة والمعلم خالد بخيت مدربين او مشرفين على فريق كرة القدم!

{ والتحدي الكبير ان يكسبوا اول قمة لهم كمجموعة او منظومة فنية.. ويهزموا ريكاردو الذي عاش هذه الاجواء عندما كان مدربا للهلال!!

{ والجديد في القمة هذه المرة تأثرها بتداعيات المشوار الافريقي للفريقين.. فالهلال سيدخلها وعينه على الشلف والمريخ سيلعبها وعقله وباله مع مازيمبي المخيف.

{ والحق يقال ان حال المريخ اصعب امام الهلال وفي انتظاره مازيمبي.

{ ومابين مواجهة الهلال ومازيمبي «اسبوعين» هي الاطول بالنسبة للمريخ طوال السنوات الماضية.

{ وبعيداً عن القمة وتداعياتها فقد اكتمل امس عقد الاندية المتأهلة الي الدور الثاني في البطولتين وتبقت خانات الاندية المالية التي تاثرت بالاحوال الامنية في بلدها.

{ فاولمبي الشلف الذي تأهل لمواجهة الهلال سجل سبعة اهداف في 4 مباريات مقابل 4 في شباكه ولم يخسر.. وهذا مؤشر خطير لمواجهة نارية في انتظار الهلال وهي كما ذكرت وكالة الانباء الفرنسية وموقع الفيفا امس معركة عربية حامية لا تقل شراسة عن المعركة العربية الاخري التي تجمع المغرب الفاسي بالزمالك.

{ ومعلوم ان الاندية العربية اصعب من الافريقية لما تملكه من امكانيات مادية وخبرة طويلة ولاعبين كبار.

{ وعلي الهلال ان يحتاط ويخوض هذه المباراة بتكتيك عالي وتركيز.

{ المنافس الثاني لانديتنا فريق مازيمبي الكنغولي الذي سيواجه المريخ غني عن التعريف!!!!

{ سيمبا التنزاني الذي سيواجه اهلي شندي من الوجوه التقليدية في بطولات الكاف خدمته الظروف ووضعته في هذه المرحلة بدلا عن وفاق سطيف وهذا لا يعني انه ضعيف.

{ انتركلوب الانجولي الذي سيواجه الامل هو نفسه الذي اطاح بالمريخ من الدور الاول الموسم الماضي مع اختلاف في بعض التفاصيل، والجديد في هذا الفريق انه عبر بصعوبة امام فريق مغمور من مدغشقر.

{ قلوبنا دائما مع ممثلي السودان في بطولتي الكاف.

لحن الختام:

{ حتي الان يعتبر السودان البلد الوحيد الذي حجز اربعة مقاعد في الدور الثاني لبطولتي الكاف الابطال والكونفدرالية متفوقا علي تونس ومصر ونيجيريا.

{ مالي لديها الفرصة للحصول علي نفس الانجاز اذا عبر دجلوبا والملعب في المباراتين المؤجلتين.

{ ردود فعل كبيرة للخدمة التي قدمتها قناة قوون امس وامس الاول ببثها لاهداف مازيمبي والشلف.

{ قناة قوون ستواصل تقديم خدماتها لقاعدتها الجماهيرية بلا انقطاع باذن الله.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.