كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصحة السودانية جاهزة لطوارئ العيد


شارك الموضوع :
أعلنت وزارة الصحة السودانية، يوم السبت، جاهزية الهيئة العامة للإمدادات الطبية لمقابلة حاجة المؤسسات الصحية بالمركز والولايات من الدواء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وتلبية حاجة الطوارئ الصحية. وحددت الهيئة الرقم 5959 للرد وتلبية الاحتياجات من الأدوية.

وأشاد وزير الصحة بحر إدريس أبوقردة، لدى زيارته الهيئة للاطمئنان على ترتيبات عيد الأضحى المبارك، بالأداء المتميز للهيئة خلال الفترة السابقة وجهودها في توفير وتوزيع أدوية العلاج المجاني للأطفال دون سن الخامسة، الذي دشنه النائب الأول للرئيس الأسبوع المنصرم.

وأعلن دعمه المتواصل لخطة الهيئة في توفير المخزون الإستراتيجي من الأدوية المنقذه للحياة، فضلاً على الأدوية الضرورية الأخرى ومساهماتها في تقليل تكلفة الدواء للفقراء بنسبة ثلاثين في المائه مقارنة بالجهات الأخرى.

من جانبه، كشف المدير العام للهيئة العامة للإمدادات الطبية بالإنابة، د. شهاب الدين علي الصديق، عن جاهزية الهيئة لمقابلة حالات الطوارئ الصحية واستمرار العمل في صيدلياتها المركزية الثلاث بكل من أمدرمان والخرطوم والخرطوم بحري على مدار الساعة، للاستجابة لحاجة المرافق الصحية والمرضى والمواطنين.

وأشار إلى تحديد الرقم 5959 للرد على استفسارات المواطنين والمؤسسات الأخرى، وتلبية حاجتها من الأدوية، مؤكداً توفر المخزون الإستراتيجي من الأدوية الضرورية بنسبة أربعة وتسعين في المائة تكفي حاجة البلاد لمدة ستة أشهر مقبلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.