جرائم وحوادث

مقتل قيادات ميدانية في اشتباكات بين مجموعات فصيل عبد الواحد


[JUSTIFY]وقعت اشتباكات عنيفة بين القيادات الميدانية لفصيل المتمرد عبد الواحد بعد أن أصدر تعليماته بمهاجمة منطقة (ركونا) بشرق جبل مرة وتصفية عدد من القيادات التي قادت إنشقاقاً عن الفصيل، وأدت الإشتباكات إلى حرق (92) منزلاً ومقتل عدد من القيادات الميدانية أبرزهم عبد الشكور وشو وآخر يلقب بالقائد (انتنوف).

وأوضح مصدر بالفصيل لـ(smc) أن عبد الواحد كلف المتمرد مصطفى طمبور بتصفية عدد من قيادات الفصيل الذين حرضوا لقيادة إنشقاق ضده بعد إتهامه بالمحسوبية في توزيع المناصب والإستيلاء على الأموال لمصلحته الشخصية، مبيناً أن القادة المستهدفين بالتصفية تمكنوا من الفرار، وهم: محمد عبدالسلام (طرادة) القائد الثاني، ونور الدين فرنك ومحمد خميس تبرا وعلي كويا وموسى برجل وآخرين.

وأشار المصدر إلى أن الخلافات أدت إلى انقسام الفصيل لثلاث مجموعات، الأولى بقيادة عبد القادر عبد الرحمن (قدورة) القائد العام، والثانية بقيادة رئيس هيئة الأركان يوسف كرجوكولا، والثالثة برئاسة محمد عبد السلام طرادة.

smc[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ان شاء اللة يصفو بعض ومايفضل فيهم واحد عملا لفرنسا واسرائيل ولاخير يرجي منهم لا لدارفور ولاحتي لاقرب الناس منهم

  2. طراده وفرنك وشوا وانتنوف وكرجكولا بالله ديل رباطه والله قطاعين طرق( والله اسماء لقطع اسبيرات رقشه) – ديل عاوزين يجو يحكمو السودان ويعدلو كان الله في عونك يا سودان – ارحمنا يا أرحم الراحمين

  3. ياكاتب المقال ارجوك اكتب متمرد اول ومتمرد ثانى وحرامى اول وحرامى ثانى ولصوص وخونة ومأجورين لانة كلمة قائد لا تطلق الا على رجل منتخب وشرعى للقيادة اما هؤلا فقطاع طرق وخونة وعملاء ومرتزقة