كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أولويات منسية في البحر الاحمر



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]أولويات منسية في البحر الاحمر [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]مع تقديرنا للجهود التي بذلها والي ولاية البحر الاحمر محمد طاهر ايلا خاصة في مدينة بورتسودان التي أعاد إليها بعض ألقها القديم فإنه للأسف مازالت مشكلتا المياه والكهرباء في المدينة تقلق المواطنين وتتسبب في استمرار معاناتهم.
* صحيح ان تدفق المياه تحسن نسبياً إلا ان بورتسودان عانت من شح واضح فيها قبل فترة قيل ان بسبب الطمي وقد عالجتها هيئة الموانئ بتمرير المياه عبر خراطيش من سد أربعات إلا اننا نطمح في معالجة جذرية لمشكلة مياه بورتسودان.
* المعضلة الأخرى التي مازالت تقلق المواطنين وتضاعف من معاناتهم هي مشكلة الامداد الكهربائي، فقد أصبح انقطاع الكهرباء يمتد لأكثر من عشر ساعات وفي بعض الأحيان طوال اليوم.
* لقد ظللنا ننبه مراراً وتكراراً إلى أهمية اعطاء مرافق الخدمات الأساسية خاصة خدمات الماء والكهرباء أولوية قصوى ليس فقط لضمان انسيابهما الطبيعي للمواطنين، فهذا حق من حقوقهم المشروعة وانما لضمان استمرار حركة العمل والإنتاج في ميناء السودان شريان الحياة للسودان كله.
* نعلم ان مجلس الوزراء يعقد جلسة خاصة في مدينة بورتسودان يوم الخميس القادم وتسبقها زيارة مهمة لنائب رئيس الجمهورية الاستاذ علي عثمان محمد طه المسؤول الأول عن الأداء التنفيذي في البلاد ولا نريد ان تكون المعالجات لهاتين المعضلتين معالجات موقوتة وانما لابد من معالجة جذرية وشاملة.
*لقد تحدثنا مراراً وتكراراً عن ايرادات الميناء التي يمكن ان يجنب جعل منها إذا أحسن تقسيم هذه الايرادات لمعالجة أسباب الخلل في هذه المرافق، بل وتغذية الخطة الاسعافية المرصودة لولاية البحر الاحمر ضمن البرنامج الاسعافي لولايات الشرق.
* ان إنسان البحر الاحمر وإنسان الشرق عامة صبر كثيراً، وتحمل كثيراً، وآن الأوان لان يجني بعض ثمار صبره، ليس فقط في مجال الخدمات الأساسية الأهم، وانما في كل مجالات التنمية والعمران.[/ALIGN]

كلام الناس – السوداني – العدد رقم 1082 – 2008-11-17

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.