كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اليابان تقرر تمديد بقاء قوات دفاعها فى جنوب السودان للعام القادم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قررت اليابان تمديد فترة انتشار قوات تمديد دفاعها الذاتى البرية فى جنوب السودان لمدة عام آخر فى إطار مهمة حفظ السلام التى تقوم بها الأمم المتحدة فى البلاد، ويستمر التمديد حتى نهاية أكتوبر من العام القادم، تماشياً مع قرار الأمم المتحدة.

ونقلت شبكة “الشروق” الإخبارية أن مجلس الوزراء وافق على تمديد فترة انتشار قوات الدفاع الذاتى ومن المقرر أن تنتهى فى الـ31 من أكتوبر الجارى فترة عمل أفراد قوات الدفاع الذاتى البرى اليابانية الذين يتم نشرهم حاليا فى دولة جنوب السودان.

و يذكر أن لقوات الدفاع الذاتى البرية اليابانية وحدة، قوامها ثلاثمائة وخمسون فرداً، منتشرة بالقرب من العاصمة جوبا لتعبيد الطرق وإعادة بناء منشآت عامة.

وقال راديو اليابان الدولى إن وزارة الدفاع اليابانية تخطط لإضافة نحو خمسين آخرين، بحيث تضم الوحدة أربعمائة فرد، وسينشطون فى المنطقة المحيطة بجوبا وولايتين مجاورتين تلبية لطلب الأمم المتحدة. وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الزيادة جاءت إنطلاقا من توسيع مناطق نشاطها، مضيفة أنه سيتم تعزيز معداتها مثل العربات المدرعة الخفيفة.

جدير بالذكر أن اليابان أرسلت فريقا من قوات الدفاع الذاتى البرى منذ نوفمبر 2011 ويساعد فى تشييد البنية التحتية بالمدينة العاصمة جوبا فى إطار مهمة حفظ السلام للأمم المتحدة، ومن المعروف أن جنوب السودان حصل على استقلاله من السودان فى عام 2011 بعد حرب أهلية دامت أكثر من عشرين عاماً.[/JUSTIFY]

اليوم السابع
ت.ت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.