سياسية

” الأمانة العامة ” تعلن سحب الثقة من الصادق الهادي المهدي


[JUSTIFY]قالت الأمانة العامة لحزب الأمة القيادة الجماعية أمس ” الأحد ” إنها سحبت الثقة عن رئيس الحزب الصادق المهدي واعتبرت الخطوة بمثابة إنهاء لتوترات شهدها الحزب في الفترة الماضية بين أمانة الحزب ومجموعة من قياداته بولاية الخرطوم وبعض الولايات من جهة وبين رئيس الحزب ومجموعته من جهة أخرى ووصف الهادي جبريل الدويحي أمين عام الحزب الخطوة بالشرعية والمتوافقة مع لوائح الحزب في الوقت الذي رفضت فيه رئاسة الحزب الإجراء ووصفته بغير اللائحي ونعت من قاموا به بالمتفلتين .

ونفي الدويحي في مؤتمر صحفي أمس وجود أي علاقة للخطوة بالتشكيل الوزاري الوشيك أو بصراع على المناصب .

ومن ناحية أخرى بررت الأمانة العامة للحزب في بيان تلقته الصحيفة نسخة منه الخطوة بتجاوز الهادي للمؤسسية واستهدافه الأمانة العامة وأكد البيان على الالتزام التام بمبادئ الحزب والمشاركة في الحكومة فيما اعتبر الأمين عبد القادر نائب رئيس الحزب في تصريح بيان الأمانة العامة ” هراء ” مشيراً إلى أن سحب الثقة من رئيس الحزب الذي أعلنته مجموعة قليلة وقفت إلى جانب الدويحي وبقادي مخالف للوائح التي تنظم الحزب باعتبار أن رئيس الحزب الصادق الهادي منتخب عبر مؤتمر عام .

صحيفة اليوم التالي
ت.إ
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. بطلوا فصاحة وكلكم يا آل المهدي بدون الصادق المهدي لا تساوون شئ ؟؟؟

  2. [SIZE=6]ال المهدى وال الميرغنى فاكرين انهم خلقوا ليحكموا السودان الاحزاب البائدة والمؤتمر الشعبى كلهم لا يصلحوا لحكم السودان نحنا يحكمنا الشيطان بس يصلح اليلد مش يشتغلوا لجيوبيهم ربنا ينتقم لكل ما سرق وعزب الشعب الغلبان [/SIZE]