كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصادر مطلعة : تجميد العضوية طال (9) فقط من موقعي المذكرة الإصلاحية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مصادر مطلعة عن أن لجنة محاسبة الموقعين على المذكرة الإصلاحية بالمؤتمر الوطني جمدت نشاط (9) قيادات فقط على رأسهم غازي صلاح الدين ، من بين (31) قيادياً وردت أسماءهم في المذكرة الإصلاحية ، إلى حين رفع تقريرها إلى المشير عمر البشير رئيس الحزب ومناقشة الأمر في الأطر القيادية للمؤتمر الوطني لاتخاذ قرار بشأنه .

وقالت المصادر امس الاثنين أن اللجنة سترفع تقريرها إلى الجهة التي أمرت بتشكيلها ممثلة في رئيس الحزب وليس المكتب القيادي ، مشيرة إلى أن الجند لم يكن مدرجاً في أعمال المكتب .

صحيفة اليوم التالي
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هل بدأ الحزب ياكل ابناؤه ومفكريه ؟ ام اظهر عجزا لاستيعاب النقد ؟ ام الانتفاع بالراي الاخر لتصحيح المسار واستيعاب المنتقدين داخل دائره الوفاق الوطني؟ فالذين انتقدوا سقوط قتلى خلال فض المظاهرات ودعوا لابتدار عملية إصلاح على مستوى الحزب لم يختلقوا شيئا يستحق تجميد العضويه!!
        فإذا أثبت قادة المؤتمر الوطني أنهم عاجزون عن توحيد صفهم الداخلي والتصالح مع قواعدهم فلن يستطيعوا أن يقدموا أنفسهم كقيادة مقنعة لمعالجة مشكلات البلاد وتوحيد اختلافاتها الاثنيه والجهويه والقبائليه والدينيه التي توسعت حاليا.
        فان كان ماقيل عن أن اللجنة غير مؤهلة للنظر في المسألة لأنها غير محايدة وقراراتها صادرة حتى قبل إنشائها فيبدوا ان منطق الادانه والحكم علي قراراتها بالبطلان وارد. واذا كان ذلك غير صحيحا فان توقعنا للإنشقاق سيكون غير بعيد , وهو اشد خطوره علي الحزب والدوله من بطلان عمل اللجنه.
        على الأعضاء الذين جمّد الحزب عضويتهم إنشاء حزب جديد وسيرون كيف سينمو الحزب الجديد بعيداً عن المؤتمر الوطني، الذي سبق وقلنا إن فيه كثير من المُكابرين وهذه حقيقة لايختلف فيها كثيرون
        وهكذا يفقد المؤتمر الوطني اصوات العقل داخله، على قلتها، وهكذا يثبت أنه حزب من (لا يحبون الناصحين)، وان قيادته لا تريد ان تستبين النصح إلا ضحى الثوره الشعبيه.
        اللهم اصرف عنا بلادنا سؤ العلمانيه وجنبنا التمزق الداخلي واهدنا الي وحده الحركه الاسلاميه لمواجهه علمانيوالجوار . والله من وراء القصد…. ودنبق.

        الرد
      2. 2

        . الاستاذ غريب الدارين , كل عام وانتم بخير ,العلمانيه لم تتمكن من حكم السودان وهي تطير بجناحين قويان اشتراكي وراسمالي !! فهل تتمكن من بعد السقطه بالسكته القلبيه وانكسار جناحها الاول وبدخول الثاني غرف الانعاش مغشيا عليه ؟ قطعا لا !! خصوصا من بعد سحق انتفاضه (الحركه الثوريه) التدميريه التي تصدي لها رجل الشارع دفاعا عن نفسه وماله وعرضه ولكن!! وآه من لكن هذه؟
        في الحقيقه هناك عدوان متربصان بالانقاذ حتي بعد بلوغها ربع قرن من الزمان, فالاول خارجي متربص ومعروفه خططه لدمار السودان وتمزيقه دويلات وعلي من يريد الاستزاده تفصيلا بتصفح الشبكه العنكبوتيه!! والاخر داخلي ينقسم الي عده فروع واختصارا يمكن
        1-(العلمانيه ).وهو خطر فكري فقد تمدد الحزب بحيث تم استيعاب كل من ادعي انه اسلامي وبدون اي التزام شرعي او فقهي حقيقي فدخل كثير من العلمانيون ومن ذوي المصالح الذاتيه !! فنشات مراكز القوي العلمانيه وتضخمت بؤر الفساد تحت حمايه القانون والسلطه وهولاء يمكن محاسبتهم تنظيميا بالفصل وابعاد الافكار والسلوك العلماني من داخل المؤسسه الحزبيه.

        2-(المفسدون).وبجانب الفاسدون الجدد,هناك من الاسلاميون القدامي ممن انحرفت بهم السلطه والنفوذ لعدم المحاسبه !! او تحت حمايه فقهه الستره!!اوعدم تفعيل مؤسسات الرقابه كالبرلمان,المراجع العام, والصحافه وغيره من ادوات الرقابه علي الجهاز التفيذي وهذا فساد في اشخاص يمكن تحديدهم ومحاسبتهم في محاكمات عامه وادانه قانونيه وبترهم من الحكمه والمؤسسه الحزبيه.
        3-(مراكز القوي) من الذين طال بهم العهد بالقبض علي السلطه بدون رقابه فعليه او محاسبه مؤسسيه او معارضه دستوريه, او شعبيه, او صحافه حره ومستقله وهم من المفسدون ولكنهم شكلوا مراكز قوي داخل الحزب, فتراهم تضيق صدورهم من زملائهم المنتقدين اصحاب الراي الاخر, فاصبحوا اعداء للحريه والديمقراطيه والاصلاح والشوري وبالتالي الحق والعدل الذي هو اساس الحكم. ومراكز القوي هذه لابد من تفتيتها وتكسير اجنحتها وفصلها او ابعادها عن موقع المسؤليه في الحزب لانها تقف في وجهه الاصلاح والتطور الفكري الفقهي والتنظيمي .

        4-(الفساد الاداري) فساد الخدمه المدنيه والذي يطلق عليه (الفساد المصَلّح) وهذا نتج عن فصل الكفائات الحقيقيه علي حساب (التمكين)الذي اتي بعديمي الخبره والمعرفه!! ومع ازدياد التخصم وارتفاع قيمه السلع بالنسبه لذوي الدخل المحدود انتشر الفساد وانهار مستوي الخدمه واصبح الفساد هو المتمكن بدلا عن الانقاذ !! وبتكليف بيت خبره اداري يمكن اعاده الخدمه المدنيه علي ماكانت عليه من كفاءه اداء وامانه وتطور تقني .وللرئيس البشير فرصه تاريخيه لاحداث كل هذا الحراك واكثر منه ليواصل بناء نهضه الامه واستكمال مشاريعها التنمويه وهزيمه اعداء الداخل والخارج والا فانه يفتح الباب واسعا لمنتقدي الفساد والاخطاء للانشقاق الكبير الثاني والذي اصبح الوسيله الوحيده والمتاحه لاحدث الضعف والتمزيق الذي يتمناه العدو العلماني الخارجي. والله اعلم وهو من وراء القصد… ودنبق

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5] غازي يبحث عن موطي قدم تحسبا” لذهاب البشير بدعم قوي من الترابي ……[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        سلام عليكم
        غازي صلاح الدين كان وزير الإعلام والثقافة حينما كانت مفاصلة الترابي، وقد قال في حقه آنذاك بعد ما فند كلاما كثيرا قال: (هو لا يحق له ان يتكلم في الإسلام)… والآن غازي يكفر عن سيئاته

        الرد
      5. 5

        سلام عليكم
        الإخوة في موقع النيلين!! لماذا تحذفون التعليقات الجادة الحقيقية وتتركون التي تحمل الشتائم؟؟ … طبعا ده الاتجاه الإسلامي الجديد المطور!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.