كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور…هنحبط الإحباط عنوان ثورة طلاب مصر ضد الانقلاب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]في إطار استمرار أعمال القمع من قبل قوات أمن الانقلاب فإان طلاب مصر رفعوا شعار هنحبط الإحباط معبرين فيه عن استمرار مسيراتهم ووقفاتهم واحتجاجاتهم بكل الطرق حتي اسقاط الانقلاب الدموي الذي يحاول بكل قوته سرقة مكتسبات ثورة يناير بالسيطرة علي العقول وقتل الأجساد واعتقالات للنشطاء وتسليط البلطجية وقواته القمعية علي معارضية لكن هيهات أن يقف صوت المعارضين بل لا يزيدهم هذا إلا إصرارا وعزيمة ببكل جامعات مصر في كل المحافظات .
ففي أسيوط كانت هناك مسيرة لدكاترة ضدالانقلاب من طب وصيدلة وطب بيطرى تجوب هذه الكليات ضد الانقلاب.
كما كانت هناك وقفة لطلاب كليتي الهندسة والتجارة بمحيط الحرم الجامعي والتي انتهت بمسيرة طافت مبنى الكليتان يتقدمها اعضاء هيئة التدريس بالكلية مطالبين بانهاء الانقلاب ومنددين لاعتقال عميد الكلية الدكتور عباد عبد الرحمن وشهدت الوقفة تفاعلا كبيرا من الطلاب بالكلية.
ولليوم الثالث على التوالي قامت طالبات كلية الدراسات الاسلامية بجامعة الازهر ببورسعيد بتنظيم سلسلة بشرية امام الكلية تنديدا بالانقلاب العسكري ومؤيدين للشرعية ومطالبين بالافراج عن الطلاب المعتقلين واسقاط شيخ الازهر الذي شارك في الانقلاب.
هتف الطالبات ” يسقط يسقط حكم العسكر – احنا في دولة مش معسكر ” يا سيسي يا غدار – تفرق ايه عن بشار ”
رفع الطالبات اثناء السلسلة اعلام مصر وصور الرئيس المنتخب محمد مرسي وشعر رابعة العدوية رمز الصمود.
يذكر ان مشيخة الازهر قد أجلت الدراسة بالازهر عدة مرات تحسبا لاندلاع المظاهرات الطلابية الرافضة للانقلاب العسكري.
فيما نظم طلاب علوم الاسكندرية وقفة احتجاجية للتنديد بتجديد حبس زميلهم المعتقل كريم ياسر طاف الطلاب أرجاء الكلية كما خرجوا ليكملوا فعالياتهم أمام بوابة الكلية خارجها.و
وفي هندسة الإسكندرية نظم الطلاب سلسلة بشرية ضد الإنقلاب و المطالبة بوقف اعتقال الطلاب.
كما قامت حركة طلاب ضد الانقلاب اليوم بمدينة قويسنا بالمنوفية بتنظيم مسيرة تشمل طلاب مدارس المدينة وبدات المظاهرة من امام مدرسة قويسنا الثانوية بنات الجديدة مرورا بمنطقة مجمع الدروس منندة بالحكم العسكرى ومطالبة بالافراج عن الطلاب المعتلقين.
ونظم طلاب ضد الانقلاب وقفة أمام مبني القبة في جامعة القاهرة تنديد بالانقلاب العسكري واتقال الطلبة واحداث جامعة الزهر الأخيرة فيما نظم طلاب دار علوم مسيرة التحمت بوقفة الطلاب أمام مبني القبة الرئيسي وتحولت الي مسيرة وجابت انحاء الحرم الجامعي.
أما حركة مقاومة فقد نظمت معرض لرفض قانون التظاهر في جامعة القاهرة وحلقات نقاش للطلبة حيت يت مناقشة ومحاورة الطلبة وتصيل اليهم عيوب أو سبب رفض الحركة لقانون التظاهر لتوعية الطلبة بالقانون.

رصد المصرية [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نحن بدورنا نثق في وعي الشعب المصري لحمايه مكتسبات ثورته من العسكر؟ فقد انتصر علي اقوي دوله بوليسيه طغت وتجبرت لعقود طويله وتراكمت عنده واختزن من الخبرات مايجعله قادرا علي سحق وازاحه قاتلا لللمسلمين بدم بارد من سده الحكم!!
        فالسيسي غمس اياديه القذره في دماء الابرياء وستلاحقه لعناتهم اين ماكان حاكما او مطرودا حتي قبره ولن يفلت من العقاب لانه استباح القتل في الاشهر الحرم وفي اشهر الرحمه لذلك سيكون العقاب من جنس العمل وكما تدين تدان.والله من وراء القصد… ودنبق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.