كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أول سيارة طائرة تجنبك الاختناقات المرورية


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]لندن : تمكن باحثون من تطوير أول سيارة طائرة في رحلة تجريبية بداية شهر فبراير المقبل، في اختراع يضع حلاً للاختناقات المرورية وقد تعترضه بعض عقبات.

ويتوقع تيرافوجيا ترانزيشن أن المركبة التي تتحول من سيارة عادية تتسع لشخصين إلى طائرة في غضون 15 ثانية، في الأسواق في غضون عام ونصف العام في حال نجاح التجربة.

وأشار الباحثون إلى أنه يمكن تجهيز السيارة للطيران خلال ثواني بخطوات بسيطة دون أن يغادر خلالها السائق، أو القبطان مقعده، وتزعم الشركة المصنعة أن السيارة قادرة علي قطع 500 ميل، بخزان فردي من الوقود، والطيران بسرعة 115 ميلاً في الساعة، وبلغت سرعة السيارة خلال التجارب في الشوارع 90.

ورغم أن السيارة مازالت في مرحلة التجارب، إلا أن الشركة المصنعة أشارت الي تلقيها لأربعين طلبية حتي اللحظة، وأكدت الشركة المصنعة أن السيارة الهجينة ستطرح في الأسواق خلال عامين فقط.[/ALIGN]
محيط

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        والله كويس اهو الناس بتبحث لاسعاد الناس بحل مشاكلهم من الزحام ومسألة تثمين الوقت 😉 😉 😉 واخرين يغطون فى نوم العافية ;( ;( ;( وواحين طول لسان وخالف تذكر والله كريم اتمنى نراها فى شوارع الخرطوم وغايتو انا عايز لى ردفة منها ساكت 😎 😎

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.