كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إثيوبيا : خلافات حول إشرافية سد النهضة



شارك الموضوع :

كشف وزير الموارد المائية والطاقة الإثيوبي، الامايو تقنو، يوم الثلاثاء، أن تأجيل اجتماعات وزراء المياه في (إثيوبيا – السودان – مصر)، جاء بسبب خلافات حول تكوين لجنة الإشراف على تنفيذ سد النهضة وفقاً لتوصيات لجنة الخبراء العالمية.

وتوقع الوزير الإثيوبي في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الإثيوبية بالخرطوم تجاوز تلك الخلافات قبل الموعد المحدد للاجتماع القادم بالخرطوم في الثامن من ديسمبر المقبل، الذي اتفقت عليه جميع الأطراف.

وجدد التزام إثيوبيا باستدامة التعاون الحقيقي مع السودان ومصر لتحقيق الفائدة من بناء سد النهضة للأطراف كافة والاستخدام المنصف والعادل وعدم الإضرار بمصالح الآخرين، مؤكداً أن مشروع سد النهضة ستكون له فوائد كبيرة للدول الثلاث.

وأكد وزير الموارد الإثيوبي قبول الحكومة الإثيوبية تقرير لجنة الخبراء والقرارات النهائية بتشييد السد وفقاً للمواصفات والمعايير الدولية دون أن يكون له أثر على دول المصب.

وأوضح أن إثيوبيا تمول إنشاء السد عبر حشد الموارد الرسمية والشعبية، مشيراً إلى أن إثيوبيا تعد ضمن العشر دول الأسرع نمواً في العالم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هل سمعتم بنكتة ثلاثه صلع بيقاتلو بعض عشان مشط دا الحاصل بين السودان ومصر والأحباش وصاحب شعب بني شنقول مغيب تماماً حتي لا يذكر في اي من اجتماعات عصابات الاحباش والسودان ومصر وهم الان يختلفون في تقسيم كعكة بني شنقول وشعب تحت الاحتلال والغصب والقتل اليومي من عصابة أديس أبابا وهم يتجولون في الخرطوم ويتبخترون اين الشعب السوداني والشعب المصري من مهزلة الاحباش في أراضي السودان بني شنقول حتي كربينو كوانين ايام معسكراتهم في اصوصا قال للاحباش نحن نحرر خرطوم ًنجي نحرر بني شنقول منكم لكن للأسف أكاديمي وسياسي السودان السابقين والانيين اهملو بني شنقول لغاية ما جابت ليهم الهواء الحل يا ساده دعم شعب بني في قاتله للاحباش من اجل تحرير بني شنقول وإذا خفتم خليكم محايدين ولا تساهموا في بناء هذا السد لأنو حيسد نفسكم والمصريين اللهم هل بلغنا اعلموا للذين يدعمون بناء هذا السد بشراء اسهمه إنما يشتركون في قتل أطفالنا ونساءنا في بني شنقول ولا تنسوا خطورة هذا السد علي كل اجزاء النيل الازرق لان الاحباش وخاصه التقراي ينتقمون من الفونج الذين حطموا مملكتهم في أكسوم ببناء هذا السد
        ابوعمر

        منظمة بني شنقول لحقوق الانسان

        الرد
      2. 2

        اكثر 10 دول نموا !! شكلو الواحد حاينقل كفالة قريب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.