كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دائرة أبيي السياسية(بالوطنى) تتوقع إدانة مجلس وزراء دولة الجنوب للاستفتاء الأحادى بالمنطقة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توقع الأستاذ شول موين أمين أمانة التعبئة السياسية لدائرة أبيي بالمؤتمر الوطنى أن يدين اجتماع مجلس وزراء دولة جنوب السودان المنعقد اليوم القادة من دينكا نقوك الذين أصروا على قيام استفتاء منطقة أبيي الاحادى الجانب بالإضافة على إدانتهم على ماتعرض له وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي الذي زار المنطقة مؤخراً خلال اجتماعاته في منطقة أبيي .

وأكد شول موين في تصريح(لسونا) اليوم أن هؤلاء القادة لمجتمع دينكا نقوك لايهمهم مستقبل المنطقة ولا تاريخها المشهود له بالتسامح والاحترام، مشيداً بالروح الطيبة التى رحب بها مجتمع المسيرية بوفد مجلس السلم والأمن الافريقي خلال زيارته لمنطقة أبيي.

ودعا أمين دائرة أبيي بالوطنى مجتمع دينكا نقوك بالسودان العمل على توحيد صفوفهم من أجل السلام والاستقرار في المنطقة، مبيناً أن الحكومة السودانية تعمل جاهدة على أن ينالوا كل الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وناشد مواطني دينكا نقوك في دولة جنوب السودان بالوقوف مع حكومة الجنوب من أجل المساهمة في الاستقرار والتنمية والسلام في المنطقة .

وطالب موين وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي بالوقوف لحل القضية بالطرق السلمية، مؤكداً أن مجتمع دينكا نقوك مع السلم والاستقرار والتعايش السلمى في المنطقة.

سونا[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.