سياسية

تفاصيل زيارة قادة الجبهة الثورية لباريس


[JUSTIFY]تحصلت مصادر على تفاصيل زيارة قيادات الحركات المسلحة بدارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق المنضوية تحت مسمى (الجبهة الثورية ) أمس (الجمعة) إلى العاصمة الفرنسية باريس وبرنامجها وأهدافها، وكان لافتاً مشاركة مساعد الأمين العام للمؤتمر الشعبي “علي الحاج” في استقبالهم. ووصل رئيس الجبهة الثورية “مالك عقار” ورئيس حركة تحرير السودان “مني أركو مناوي” ونائب رئيس حزب الأمة القومي السابق “نصر الدين الهادي المهدي”، بعد أن سبقهم رئيس حركة العدل والمساواة “جبريل إبراهيم” والقيادي بالحزب الاتحادي “التوم هجو” و”عبد الواحد محمد نور” ونائب رئيس حركة العدل “الصادق يوسف” و”سيف مساعد خوجلي”.

وقال مصدر مطلع من الوفد إن أهداف الزيارة تتمثل في تصعيد الجبهة الثورية لعملها السياسي والدبلوماسي ضد الحكومة ومحاولة الضغوط عليها من قبل المجتمع الدولي، كما أشار إلى أن الجبهة الثورية تعتزم خلال الأيام القادمة إعلان بيانها السياسي بخصوص توحيد المعارضة وقوى التغيير.

وتشمل زيارة وفد الجبهة الثورية دول ألمانيا وبلجيكيا وهولندا وفنلندا بالإضافة إلى باريس التي ينظمون فيها اليوم (السبت) ندوة سياسية.
ولم تفلح محاولات (المجهر) في الحصول على تعليق من الدكتور “علي الحاج” بعد أن أجرت عدة اتصالات هاتفية معه – بخصوص مشاركته في استقبال وفد الجبهة الثورية.

وقال رئيس الجبهة الثورية “مالك عقار” (نحن هنا لعرض قضيتنا.. إنها صرخة للمجتمع الدولي لينتبه ويساعد في إنهاء الحرب).
وأضاف في مؤتمر صحفي في باريس (الوضع يزداد سوءاً لأن الحكومة لا تسمح بالوصول إلى المنطقة، وزعم أن الحكومة تستخدم نقص الطعام سلاحاً.. وأن الحرب مستمرة، وزاد ( نحن نقاتل لكننا مستعدون للتوقف إذا تم التوصل إلى سلام دائم).

وقال “عقار” إن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وعلى رأسها فرنسا يتوجب عليها أن تدين ما يجري في السودان.

صحيفة المجهر السياسي
طلال إسماعيل
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. وتشمل زيارة وفد الجبهة الثورية دول ألمانيا وبلجيكيا وهولندا وفنلندا بالإضافة إلى باريس

    1- عرفنا ألمانيا وفرنسا …ونوعا ما بلجيكا ، لكن قولوا لي ” فنلندة ” دي في العير ولا في النفير ؟ !

    2- والتناقض في فرنسا من هنا عفت الديون ومش عارف إيه ؟ قال ناوية تستثمر في التعدين …ومن هناك تستقبل الجبهة !!

  2. مافي واحد قلبو على البلد كلهم طالبين سلطة ومال وكل واحد منهم جربانه عندما كان في السلطة ماذا عمل عقار اشتري منزل ضخم وعمله معهد خاص به وراح يعمل تجارة خاصة به اركو مناوي تزوج بالمليارات , علي الحاج حرامي طريق الانقاذ الغربي وصاحب قصر كبير في ماليزيا من اين هذا الله يخلصنا من كل واحد لا ينفع السودان اللهم سهل للسودان حاكم يحبه ويحب شعبه ويعمل لهم مع نوابه آمين

  3. هم مفكرين انه الخواجات ما فاهمين حاجه زيهم الخواجات عارفين مشاكل السودان كلها وعارفين انه عقار كان والي وتمرد وتبع اسياده ولكن طالما هم بكونوا اداة ودمي في ايدي الخواجات يحركوها كيف ارادو فلا مانع من مقابلتهم واعطائهم بعض الفتات المدعوس بالارجل ولاينقص مبارك منهم في شئ فاذا اردت ان تعرف شخص فانظر قرينه

  4. النبى فيكم كان تشيلو صورة شوال الفحم ده وتختو قرد الطلح مناوى او الافضل صورة البرج الباريسى ايفيل

  5. النيل الازرق وجبال النوبة ودارفور عليهم بالانفصال والرحيل فورا من السودان كفاية صعلقة وقله ادب واستنكاج عاله علي السودان

  6. انتو زمان لمن كونتو في الحكومه عملتو شنو غير ملي البطون وزواج البكور

  7. شغال عتالي في لوري فحم ؟ إنت حرامي لص مجرم هربت من الروصيرص بعد أن سرقت مستودع الشركة التى كنت تعمل معها أمين مستودع في خزان الروصيرص وإلتحقت بجون قرنق الهالك المأفون.