كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

باب الحارة مجدداً في دمشق



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت مصادر عن بدء التحضيرات الجديّة لإنتاج الجزء السادس من مسلسل الدراما السورية “باب الحارة” بإشراف المخرج السوري بّسام الملاّ.

وأوردت شبكة (CNN) الإخبارية أن التصوير سيبدأ في غضون شهر تقريباً، عن نص كتبه عثمان جحا بالشراكة مع سليمان عبد العزيز، وبتعاونٍ فني مع المخرج عزام فوق العادة، الذي سبق له التعاون مع الملا في مسلسلي “العبابيد”، و”الخوالي”.

وذكرت المصادر أنه قد يقوم صناع العمل في بناء استوديو جديد لحارة شامية بمدينة العين الإماراتية التابعة لإمارة أبوظبي، بعدما انتشر على “يوتيوب” فيديو يظهر سيطرة مسلحين على موقع “القرية الشاميّة” بريف دمشق الذي شهد تصوير مشاهد “الحارة” في الأجزاء السابقة.

وأكدت المصادر أن المشاهد الداخلية للمسلسل سيتم تصويرها بالبيوت الدمشقية التي تم استطلاعها مؤخراً، بمجرد إجازة الرقابة السورية للنص، حيث يصر الملا على التصوير في “الشام” رغم الأوضاع الأمنية المتردية بسبب الحرب الدائرة بالبلاد.

وتكتم الملا على الخطوط الرئيسية لحكاية “باب الحارة 6″، باعتباره مَنْ أشرفَ بشكلٍ مباشر على صياغة أفكار الجزء الجديد وأحداثه، كذلك الأمر بالنسبة لقائمة أبطال المسلسل، إلا أن معظم الأخبار بهذا الصدد تتقاطع عند ترجيح عودة الممثل عبّاس النوري إلى العمل بدور “أبو عصام”، بعد أن غاب عنه في الجزء الثالث، وبقي احتمال عودته قائماً في الحكاية.

ويرجّح استمرار مصطفى الخاني بتجسيد شخصية “النمس” التي حقق من خلالها نجاحاً جماهيرياً كبيراً بالجزئين الرابع والخامس، وهناك من يؤكد استمرار معظم الممثلين المشاركين في الجزء الخامس بأداء الشخصيات الرئيسية بالجزء السادس من العمل.

يذكر أن مسلسل باب الحارة بدأ في العام 2006 وأنتج منه خمسة أجزاء آخرها في العام 2010 ورافقه غياب نجوم وظهور نجوم آخرين وسط توقعات بعودة شخصيات كانت قد ماتت على ذمة القصة الأمر الذي لن تعرف حقيقته قبل الكشف عن فحوى نص الجزء السادس.

سيريانيوز[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.