سياسية

د. المتعافي يكشف عن خطة إستراتيجية لتطوير القطاع الزراعي


[JUSTIFY]كشفت وزارة الزراعة والري عن سعيها لتطوير محاصيل الحبوب الزيتية للمساهمة في زيادة دخل المزارع.

وأكد وزير الزراعة والري د. عبد الحليم إسماعيل المتعافي في تصريح خاص لـ «إس إم سي» سعي وزارته لتطوير المحاصيل بصورة واسعة عبر طرح خيارات متنوعة في زراعة المحاصيل، معلناً نجاح الموسم الزراعي في جزء كبير من البلاد فاقت إنتاجية العام الماضي، مبيناً أن الهدف الإستراتيجي من الخطة المستقبلية لتطوير القطاع الزراعي هى تنويع مصادر دخل المزارع وتحسين أدائه وزيادة دخله مما يؤدي إلى زيادة كميات الغذاء وتنوعها.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. كفاية الشركات السعودية .. حاتبقو انتو الاتنين على الارض طلعتو ميتين اهلها

  2. دولة الخطط !!! خطة لتطوير القطاع تنبثق من خطة لخطة تخطط لتنفيذ الخطة التي وضعت خطة متكاملة للخطة والنتيجة خطة !!!!!!!

  3. وربى كل التدهور الحالى ببلدنا إنتو السبب فيه والله يجازيكم بقدر ما قدمتم نوعيتك إنت وأمين حسن عمر ونافع وآخيرا مامون حميده (بالله حسى مامون حميده دا مؤهلاته الاداريه شنو,, بس حيد يفيدنى عشان يجلس بكرسى بحساسية الصحه. وكمان زير ماليه وليس وزير ماليه .. الله يولع فيكم يارب.. كرتى وما أدراك وا كرتى … والقامه وزير الدفاع الاهطل … دفاع بالله مش أحس السكوت المالى بويتاتنا وشوارعنا السودانيه تجاه عصابه الانقاذ.. تجار الدين وكله تجد مرادفات من كتاب الله الذى لا يؤخذ بأفعالهم منه بحرف ز
    والله يا البشير كله تشوفه يوم لا ينفع مالا ولا بنون .. ورعيتكـ تاخذ من أعمالك التى فى رصيدك .. لما تعلمه ممن حولك من فساد وطغى وظلم للرعيه وأنت ساكت
    يافراج يافراج فرج عنا وعن عبادمك السودانين وجميع المسلمين

  4. عيش يا حمار حتى يطلع الربيع!!!!!!! حشاش بدقنه !!!!الكلام ببلاش !!!!! أمثال تنطبق تماما في التنفيذيين أهل السودان إلا ما ندر , سنوات طويلة و نحن نسمع هذا الكلام و غيره كثير , حتى أصبحت الثقة في مهب الريح و الله المستعان.لا أريد أن أرجع لما قاله دكتور عبد الوهاب عثمان حين كان على سدة المالية من تطوير الزراعة بمداخيل البترول باعتبارها الاساس و لكنه كما يقول المثل كان “ينفخ في قربة مقدودة” , و لكن هل يمكن القول أن السودان سلة غذاء نفسه ناهيك عن سلة غذاء العالم !! و هل يمكن الآن أن نقول لدكتور عبد الوهاب لا تحزن فنحن أخذنا برأيك السديد حتى و لو بعد فوات الكثير من السنوات و حولنا مداخيل الذهب لتنمية الزراعة ؟؟ هل يمكن أن نتحدى كل الدول البترولية بالزراعة فقط !! نعم لو سلمت النوايا و صحت الغيرة على هذا الوطن العزيز في قلوبنا و بالأخص أولياء الأمر فيه .