كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

5 مكملات غذائية لا غنى عنها جزء 2


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]هذه العلاجات الطبيعية تملك أدلة علمية قوية جدا على قدرتها العظيمة. وإليكم اثنان منهما يجب على كل شخص أن يحصل عليهما، بالإضافة إلى 3 يجب تفيد عظامك، قلبك، ومعدتك وأكثر.
وفقاً للاستطلاعات الأخيرة فأن ثلث الأمريكيين يأخذون المكملات الغذائية، وثلاثة أرباع الأطباء يوصون مرضاهم بضرورة أخذ المكملات والفيتامينات مع الحمية الغذائية. وقد بحثنا جيدا بين رفوف الصيدليات ومحلات الطعام الصحي ووجدنا خمسة مكملات غذائية بارزة وهامة لكل شخص.

فيتامين دي
البحث: فجأة صبح هذا الفيتامين أحد الفيتامينات الأكثر شعبيةً على كوكب الأرض، وللسبب جيد ايضا: بحدود 53 بالمائة منا لا يحصلون على فيتامين دي من المصادر الطبيعية مثل ضوء الشمس المباشرِ أَو الغذاء، على سبيل المثال (السمك والألبان)، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة والتوجيهات الحاليِة فأن الكمية الموصى بها وهي 400 أي يو يوميا لم تعد كافية وفقا للخبراء. هذا لأن هذه المغذيات لَها تأثيرات صحية واسعة النطاقِ: تشير دراسات مخبرية على أكثر من 1,000 إنسان بأنّ فيتامين دي لا يساعد على امتصاص الكالسيومِ فقط، ولكنه أيضا يمكن أن يجنبنا الإصابة بسرطان الثدي، القولون المستقيم،المبايض، وأمراض السرطان الأخرى. بينما الحصول على كمية صغيرة من فيتامين دي يمكن أن يسبّب الموت المبكر من مرض القلب، وفقا لدراسة نشرت مؤخراً.
فائدة إضافية: الحصول على المزيد من فيتامين دي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراضِ المناعة الذاتية مثل السكّري نوع 1، تصلّب الأنسجة المتعدّد، والتهاب المفاصل الروماتزمي. وعدم الحصول على كمية كافية يمكن أن يسبب ألم المفاصل والعظم، والتهاب المفاصل الضموري.
جربي: تناول ملحق من فيتامين دي لأن الغذاء والشمس نادراً ما تكون كافية، خصوصاً إذا كنت في منطقة شمالية باردة. “إذا كنت تأخذ 1,000 آي يو في اليوم مع 5 إلى 10 دقائقِ من أشعة الشمسِ بضعة مرات في الأسبوع، فقد تتمكن من الحصول على الكمية الكافية.

المصدر :البوابة [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.