كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«كرار التهامي» : عودة (53) ألف مهاجر سوداني العام الحالي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج “كرار التهامي”، إن الضريبة التي تعتزم وزارة المالية تضمينها في موازنة 2014م وتطبيقها بأثر رجعي على المغتربين، ستضر بالاقتصاد عبر تأثيرها على تحويلات المغتربين.
وأوضح “التهامي” أن عائدات تحويلات المغتربين بلغت (6) مليار دولار، بينما ستوفر الضريبة ما يقدر بنحو (3) مليون دولار سنوياً. وكشف عن عودة (53) ألف مهاجر إلى البلاد في الفترة من يناير الماضي وحتى أكتوبر الحالي، وأشار إلى وجود أعداد من السودانيين في السعودية وصفها (بالمخيفة)، تتراوح أعدادهم بين (200 إلى 300) ألف شخص.
من جانبه نفى سفير السودان بالمملكة العربية السعودية “عبد الحافظ إبراهيم” ما أشيع عن ترحيل المملكة العربية السعودية نحو (200) ألف سوداني إلى الخرطوم، مؤكداً أن الرقم لا أساس له من الصحة .

وقال السفير في حديث لبرنامج (مؤتمر إذاعي) الذي بثته الإذاعة أمس (الجمعة)، إنه منذ أن أعلنت السلطات السعودية عن الإجراءات والضوابط المتعلقة بتوفيق أوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة، بدأت السفارة السودانية بجانب القنصلية العامة بجدة في حملات توعية عبر بعثات قنصلية إلى المناطق المختلفة، خارج الرياض وجدة لتوعية السودانيين الذين سيتأثرون بهذه الإجراءات، حتى لا يفوتوا الفرصة والتي امتدت لسبعة شهور. وتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات بالسفارة والقنصلية لتقديم أسرع الخدمات لهؤلاء الإخوة، موضحاً أن المتعاقدين بصورة رسمية وفقاً لعقوداتهم يبلغ عددهم الآن (560) ألف سوداني .
وأكد السفير أن عدد السودانيين الذين وصلوا إلى ذويهم في السودان بلغ(10500)، بينما ينتظر الآن بالسفارة خمسة آلاف وبقنصلية جدة (5500 )آخرون.

ووجه سفير السودان لدى المملكة نداءً لكل السودانيين بالمملكة العربية السعودية، والذين فاتتهم المهلة التي حددتها السلطات السعودية والتي بلغت سبعة شهور، ولم يستطيعوا توفيق أوضاعهم عليهم بأن يراجعوا السفارة أو القنصلية العامة السودانية بجدة ويبلغوا فوراً.
وأوضح السفير أن السلطات السعودية ما زالت مستعدة للتعامل بكل جدية مع مثل هذه الحالات، مؤكدا بأن السفارة ستقوم باستخراج وثيقة سفر لهم.
وترحم السفير على روح الفقيد الشاب “عبد المنعم محمد طلحة” (15) سنة الذي راح ضحية المواجهات، مؤكداً على عدم مشاركة السودانيين في التفلتات الأخيرة التي حدثت بالمملكة، وذلك لأنهم يعرفون ويحترمون قوانين المملكة .[/JUSTIFY]

صحيفة المجهر السياسي
ت.ت

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        لو جو السودان برضو ما حيستطيعوا~ توفيق اوضاعهم~.ساعدوهم يقدروا يوصلوا أهلهم.يا التهامي ما تفكهم عكس الهوا في مطار الخرطوم.

        الرد
      2. 2

        ضريبة شنو تاني … الله لا يكسبكم

        الرد
      3. 3

        ياخ التهامي دا مافي غيرو ؟! ما تغيرو ,, قاعد لينا من سنة اسكت ومن غير فائده ,, لافي من لـ بلد وآخر ترطيبه .. كرهتنا الغربه والاغتراب

        الرد
      4. 4

        هذا الكرار التهامي بتاع فشخرة ومظاهر ويستنفع ولا ينفع ببصله حتي ولو خربانه ….
        وأفهموهـــــــــا …..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.