سياسية

السودان : 170 مركبة للعدل والمساواة هاجمت ابوزبد


كشف معتمد محلية أبوزبد بشمال كردفان، الهادي عبدالماجد، أن قوات العدل والمساواة التي هاجمت أبوزبد صباح يوم الأحد بمركبات مابين 150ـ 170 مركبة، وهي محملة بأنواع الأسلحة كافة، معلناً تكبد المهاجمين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأكد عبد الماجد لـ”الشروق” أن المعتدين هاجموا المدينة في الساعة الثامنة صباحاً، واستخدموا في الهجوم جميع الأسلحة، بينها المضادة للطيران، مشيراً لوجود معلومات سابقة لديهم تؤكد تمركز قوات للتمرد خارج أبوزبد بحوالي 75 كليومتراً، وقد كانت متحركة من الجبال الغربية نحو الجبال الشرقية.

ونبه إلى أن المتمردين تحاشوا في تحركهم مناطق القوات المسلحة. مضيفاً أنهم استهدفوا المواطنين العزل داخل المدينة والأسواق.

وأكد عبدالماجد وصول تعزيزات عسكرية للمنطقة تقوم الآن بمطاردة للمتمردين خارج أبوزبد، حيث دمرت كميات كبيرة من آليات العدل والمساواة.

وكشف عن إجراء عمليات الحصر للشهداء في المدارس ومحطة الكهرباء والسوق والدوانكي.

من جانبه، أكد مراسل “الشروق”، عبداللطيف عبد الله، وجود حركة كبيرة بين منطقتي الدبيبات وأبوزبد للقوات المسلحة، وهي تقوم بتمشيط أبوزبد من المتمردين.

وأعلن المراسل – نقلاً عن شهود عيان – تكبد المتمرين خسائر فاحة في الأرواح والممتلكات.

وقال إن المواطنين بتلك المناطق يستنكرون الهجوم الذي يستهدف الأبرياء والممتلكات العامة والأموال.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. مشيراً لوجود معلومات سابقة لديهم تؤكد تمركز قوات للتمرد خارج أبوزبد بحوالي 75 كليومتراً !!!

    طيب تنتظروهم لما يدخلوا ويأذوا المواطنين بعدين تقولوا دحرناهم ؟

    كأنما هو استدراج لهم والحرب خديعة لكن ماذنب الناس ؟
    أو عشان تخلوهم يؤذوا والبيان بالعمل تقولوا ديل الناس الناويين يحكموكم

    مضيفاً أنهم استهدفوا المواطنين العزل داخل المدينة والأسواق !! حليل المواطنين مابين مطرقة التمرد وسندان الحكومة .

    ونبه إلى أن المتمردين تحاشوا في تحركهم مناطق القوات المسلحة….زي كل مرة نفس الكلام

  2. وعادت ماسي ابوكرشولا من جديد ياالبشير اين وعدك من عدم تكرار موقعة ابوكرشولا
    اصلا انتو نايمين في القصور ومخلين الناس تموت وتمشي تاقبور اتقوا الله في شعب السودان الابي

  3. امر ق نجد الصعوبة اذا حاولنا استيعابه لم نقدر وبقدر ما كانت محاولاتنا للفهم عجزنا من فك هذه الطلاسم ,,كل يوم تهاجم مدينة وياتي من يصرح بتصريحات اولا: ليست من شانه وثانيا: يصدمنا بانهم كانوا يعلمون ويتابعون ،من فترة ان هذه القوات كانت تخطط وتدبر للمهاجمة .. اذن لم كان الصمت ولم كان الانتظار حتى تدخل المدينة وتحدث خسائر بين الارواح والممتلكات ..
    (مشيراً لوجود معلومات سابقة لديهم تؤكد تمركز قوات للتمرد خارج أبوزبد بحوالي 75 كليومتراً) يعني لو تحركت كتيبة مسافة 30 كيلو لجلعتهم في مرمى نيرانها ودمرت تمركزهم هذا ,, لكن المستغرب ان هذا لا يحدث كأن القوات المسلحة لا تعرف الهجوم المباغت ولا تعرف كيف تفاجيء مثل هذا التمركز ..
    اتدرون ماذا يعني مهاجمة ابو زبد ؟؟ يعني ان هذه الحركات المتمردة قد تفاجأ الحكومة بالهجوم على اي مدينة كبيرة وتوقع كارثة ومن ثم ياتي والي او اي مدني ويصرح بما هو مضحك ومشين في حق القوات المسلحة

  4. مشيراً لوجود معلومات سابقة لديهم تؤكد تمركز قوات للتمرد خارج أبوزبد بحوالي 75 كليومتراً، وقد كانت متحركة من الجبال الغربية نحو الجبال الشرقية.
    دايما نقرأ بأنن الحكومة عندها علم بتحركات المتمردين . طيب ليه تخلوهم لحدما يدخلوا البلد ويدمروا المدارس ومحطة الكهرباء والسوق والدوانكي.ويروعوا الناس؟

  5. بالله عليكم دا معتمد !!!!؟؟؟؟
    عاااااارف وهم على بعد 75 كيلو ماقدر يوفر حمايه لمواطنيه
    وجيش الهنا دا قاعد متمركز وين لمن يخشو جوه المدينه ويكتلوا المواطنين . لعنه الله على دى قيادات

  6. قال معلومات بوجود القوات المعتديه على بعد 75كيلو وقال وصول تعزيزات بعد الرماد كال حماد اليس هذا استهتاراً بإمن البلاد وارواح وممتلكات المواطنين اين إستخبارات جيشنا المزعوم نحن المواطنين العاديين لدينا معلومات منذ خروج تلك القوات من الجبال الشرقية مرورا بشمال أمبرومبيطة ثم كورتالا متى يستقيل عبدالرحيم هل بعد سقوط الخرطوم!!!!

  7. طيب ما دمتم على علم بتمركز القوات المعادية علي بعد 75 كلم من ابو زبد كيف سمحتم لها بدخول ابو زبد يا معتمد يا فاشل أرواح الشهداء من المدنيين في رقبتك الى يوم القيامة ولو كان لك ذرة من كرامة عليك ان تقدم استقالتك اليوم قبل الغد .