منوعات

نجمة هوليوود أنجلينا جولي تحصل على جائزة عن أعمالها الانسانية


[JUSTIFY] كرمت صناعة السينما في هوليوود النجمة أنجلينا جولي عن أعمالها الإنسانية ومنحتها جائزة لدفاعها عن حقوق الإنسان واللاجئين خلال مشوارها الفني.

وحصل أيضا النجم ستيف مارتن والنجمة أنجيلا لانسبري ومصمم الأزياء بييرو توسي على “جوائز اوسكار شرفية” لمساهماتهم في صناعة السينما.

وقدمت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية جوائز الحكام الشرفية السنوية للنجوم في حفل زخر بالمشاهير حضره براد بيت صديق أنجلينا جولي وابنهما مادوكس.

وقدم فريق فيلم (أرض الدم والعسل) من البوسنة وصربيا النجمة أنجلينا جولي خلال الحفل. وشكر فريق عمل الفيلم الذي أخرجته جولي النجمة لمنحها الفرصة لمن عاشوا حرب البلقان للتعبير عن أنفسهم.

وجولي (38 عاما) مبعوثة خاصة للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقامت بأكثر من 40 بعثة ميدانية بينها زيارة في الآونة الأخيرة لمساعدة اللاجئين الفارين من الصراع في سوريا.

وبعد تسلمها الجائزة تحدثت جولي عن والدتها الراحلة التي شجعتها على مساعدة الآخرين وقالت “عندما التقيت بالناجين من الحروب والمجاعات والاغتصاب أدركت كيف هي حياة معظم سكان هذا العالم… أدركت كم كنت أعيش في عزلة عن الآخرين وأصبحت مصرة على عدم العيش بهذه الطريقة ثانية.”

ومن بين من حصلوا من قبل على هذه الجائزة عن أعمالهم الانسانية النجمان الراحلان اليزابيث تيلور وبول نيومان.[/JUSTIFY]

رويترز
ت.ت


تعليق واحد