كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو حسين خوجلي : لو كان هنالك وزير زراعة لديه أخلاق لأوقف إستيراد القمح



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]في احد حلقات برامجه الذي يقدم بعنوان ” مع حسين خوجلي ” تحدث الرجل ونادى إلى ضرورة إلتفات السلطة للإعلام وذلك لمصلحة الدولة في المقام الأول ، مبيناً انه إذا لم يتم التفريق بين السلطة والدولة فإن الأمور لن تسير كما ينبغي .

وأضاف أن الأمة الإسلامية والعربية تحتاج لمشروع قومي تكاملي ، وإلا سيصبح العالم العربي والإسلامي كمجموعة من الدويلات التي لا قيمة لها ( مصر لا قيمة لها .. العراق لا قيمة لها .. سوريا لا قيمة لها .. ليبيا لا قيمة لها .. السودان لا قيمة له ) ستصبح مجموعة من الدول الفاشلة .

وأشار حسين خوجلي إلى انه ما نعيشه اليوم هو أسوأ من الاستعمار الاستيطاني ، مؤكداً انه لو استمر الاستعمار إلى يومنا هذا لكان الوضع افضل بكثير ، مشيراً إلى انه في عهد الاستعمار الشعارات كانت واضحة والمستقبل كان واضحاً .. وحتى الخونة والأبطال كانوا واضحين ومعروفين . وأكد أننا كشعب نعيش في رقعة فاشلة بكل المقاييس .

وأوضح انه وبحسب رؤية احد المفكرين الإسلاميين فإن عامة الناس يحاسبون على الصلاة والزكاة والصوم والعبادات والواجبات المعروفة ، أما أولئك الذين لهم اعتبار ذهني وصحفي يحاسبون بالسياسي ، وسيدخلون النار بسببها .

واستنكر استيراد القمح من الخارج ، مشيراً إلى مساحة السودان الشاسعة والتي يمكن استغلالها والاستفادة منها بعدة طرق . وأضاف انه لو كان هنالك وزير زراعة لديه أخلاق لكانت أول خطواته إيقاف استيراد القمح ، مبيناً أن تلك المبالغ التي تخصص لاستيراد القمح يمكن الاستفادة منها وإنتاج القمح في السودان ، وقال ساخراً : ” لماذا نستورد قمح يقوم بزراعته ولد لطيف في البراري الكندية .. عشان ناكلو نحنا الشينين ديل في الخرطوم ” .

وأشار إلى أننا نعتبر أمة فاشلة ، حيث هنالك العديد من الأسئلة الصعبة تبحث عن إجابات .

وكرر أننا سندخل النار بسبب ذلك الفشل في إدارة شؤون البلاد وإصلاح أمرها ، وان الصوم والصلاة والتصدق على امرأة فقيرة من النيجر في شارع المطار لا يكفي لدخول الجنة .

[CONTENT=”videos 6628″].[/CONTENT]

حسين خوجلى ينادى بعودة الاستعمار الى السودان و نحن امة فاشلة

إعداد/ معتصم السر

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        كلام عديل ولكن خليهم في الأول يوقفوا إستيراد السلع الإستفزازية “من تفاح وكمثري وبرتقال وعنب ” إنت في القمح ياأستاذ نحن أصبحنا نستورد الطماطم من الأردن التى تعتبر أفقر البلاد في العالم من حيث الموارد الطبيعية و شح المياه وإنعدام التربة الصالحة للزراعة ” تقول لي يوقفوا القمح ” خليهم يوقفوا إستيراد الأثاث والسيارات الفارهة وبهذا المبالغ الضخمة يعملوا تنمية شاملة في البلد “مشاريع زراعية ومحطات بحوث زراعية وحيوانية ” وطرق وخزانات وسدود لتوفير المياه للزراعة وعمل مشاريع زراعية صخمة في الشرق والغرب وجنوب كردفاه والنيل الأزرق والبطانة ولو بالري بالرشاشات . ” وكما قال القائد الهالك القذافي ” لا حرية لشعب يأكل من وراء البحار ومن لا يملك قوته لا يملك قراره ” ديل دمروا البلد وأصبحت البلد غير جديرة بالإحترام في المحافل الدولية ” أين ذهبت أموال البترول منذ إكتشافه وكل المشاريع الحالية تم إنشاؤها بقروض ربوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        عمر بن عبد العزيز كان يقول انثروا القمح على روؤس الجبال حتى لا يقال جاع طير فى بلاد المسلمين0
        …؟

        الرد
      3. 3

        نحى ابو خوجلى الى الرايد السديد والواضح

        الرد
      4. 4

        حسين خوجلي ما أدراك حسين خوجلي عن طريق الراية ورديفتهاالوان استطاع ان يقضي علي الديمقراطيه تماما وبالكذب والتاليف والتلفيق وصناعة الاحداث والتبرأ منها علي انها من صنع الديمقراطيه وليس الجبهة القومية الاسلاميه كان وزير التجاره علي الحاج والذى سمي فيما بعد علي العجان يحارب الشعب بكل ما اوتي من قوة نقص في المواد التموينيه والشح في بعضها وحسين خوجلي وزمرته دخلوا قبلها علي بنك فيصل الاسلامي وسحبووا القروض بدون ضمانات وتاجروا في العيش والفحم وقوت الشعب وكونوا اموال لاطائله لها حاربوا بها الديمقراطيه حتي ان قتلوها ومهدوا لوصول الاخوان المتاسلمين للسلطه وكان من الطلائع في النظام ووثقوا له وازلوا الشعب وتم تجويعه ثم قيادنه بكل ماتحمل عدم الاخلاق في كل شي والان يقول من يحكمون ليس اخوان مسلمين اما آن لك ان تستحي وتوقف تلميع الاخوان من جديد وتوهم نفسك ان هناك فرصة جديده تمهدلحكم اخواني جديد اذا سقط النظام الحالي خسئتم نرض باسرائيل بديلا عنكم يا اشباه الرجال!!!!!!!!!

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5]كلامه صح فقط نعيب عليه غلظة اللفظ ربما ناتج عن الغضب ويجب عليه ضبط النفس اذا فضل صبر . بصراحة امر الزراعه بالبلاد مخجل ومهين ومستفز لنا كبلد يتمتع بجميع الخاصيات التي تخص الزراعه ( ماء – ارض – ) فقط نفتقد الريادة القيادة الاخلاق اثني الاستاذ خوجلي لا توجد اخلاق لكن لن اخص شخص بعينه لغرض الفتنة نحن في زمن مكايدات يموت فيها الضعيف بالامس حضرت جزء من لقاء الاستاذ الذي برامجه اثبت وطنيته وشفافيته الاعلام او الصحفيين السودانيين لا اشملهم مثال بالامس الاستاذ ميرغني لم يستطع الرد على الاتهامات التي كالها لوزارة الزراعه الطاهر التوم كرر له هذه فرصة لو لديك اي معلومه نحن على الهواء وهذه هي حرية الاعلام والشفافيه سكت ولم يستطع اثبات ما كتبه نقول للاستاذ خوجلي ايضا نحن نريد صحافة حرة غير مسيسة ولها اخلاق عشان بلبلة مشروع الجزيرة الذي ظل شماعة الكل واتهامات وحرب على المسؤولين بدون اثبات وانا لن ابرر المسؤولين من التهم لكن الصحافة هي من تفعل ذلك لم نشهد حقيقة تعلمنا منكم فقط (التشفي ) تصفية حسابات شخصية هل هذه امور تخدم قضية وطن اين كنت وغيرك ابان الوضع الاقتصادي لم يكن مثل هذا اليوم لماذا لم تحث الناس المسؤولين سلما وحربا رخاء وشدة لكي تؤدون لنا المصداقية لان الصدق خلاص ظللنا لم نميز بين الكذاب والعكس نسال الله السلامة لنا ولبلدنا وحسبي الله ونعم الوكيل من كل ظالم كاذب ودعانا بحول الله لن يقع واضه [/SIZE]

        الرد
      6. 6

        يا جماعة حسين خوجلي الزعله منو ؟

        وهل قصد حسين خوجلي ان عبدالرحيم المتعافي ليس لديه اخلاقة حميده طيب ليه ما يقول ليه الكلام دا عيني عينك وهم اصدقاء وابناء كار واحد ؟؟؟؟

        وهل حسين خوجلي تكلم على سرقة عشرات الالاف من العملات الصعبة من سيارة ابنه بالاضافة للعملة المحلية التي تقدر بمبلغ ليس بالسهل على مواطن ان يمتلكه الا اذا كان من اصحاب الجاه ؟؟؟؟؟

        وأين الاخلاف في بلد اصبح فيها السياد سيد الموقف.

        الرد
      7. 7

        السلام عليكم
        أنا ما عاجبنى الحال فى السودان لكن الرجل دا مزدرى و جبان و أخبث مخلوق

        الرد
      8. 8

        فكنا من كلامك التافه دا، كرهتنا بفلان قال لي وفلان حكى لي وكنا قاعدين مع فلانه ونادت على فلان، حكاوي كلها قاطعه من راسك لا يوجد لها أي دليل ، ولو إستضفت ليك واحد تتكلم أكتر منه ، تسأل السؤال وتجاوبه براك. عاوز تعمل فيها صحفي ناجح ، وزملائك في الدراسة قالوا أصلك متملق من يومك.

        الرد
      9. 9

        لم ار أفشل من هذا الاعلامي المنفوخ ركيك الاسلوب سخيف التعبير والتمثيل والذي ينادي بالاستعمار , لا اظنه يعلم ان الاستقلال قد اتو به ( رجال ) منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ، فليحرر هذا المنفوخ نفسه من ذانه وليخرج من حقده وخبثه لعله يرتاح والا فالشعب السوداني أكبر من ترهاته وركاكة لسانه.

        الرد
      10. 10

        انا أتابع حلقات ( مع حسين خوجلي ) يوما الرجل كل مواقفة صحيحية وينادي بعقلانية وكل مايذهب إليه جدير بالتقدير والإحترام ولا يخرج عن الأدب ابدً ، و لو ارد أهل السودان الخير رشحوه خليفة للبشير واتمنى ان تفصل له وزارة اسمها تنمية المجتمع فهو جدير بأن يخرج الناس وله افكار نيرة ومشاريع ليت اهل السطلة ياخذون بها وكيفي انه لا يصمت أبدا

        الرد
      11. 11

        مهمتنا الحكم على ما كتب . بصراحة كلام حسين كلام رجال . لا تسيئوا الظن بهذا الرجل الشجاع . الزول دا شاطر لكن البعض لا تعجبه هذه الشطارة .

        الرد
      12. 12

        السودان بالاضافة للقمح يستورد لبن البودرة والتفاح والكمثرى. برغم اننا كثيرا ما ننفخ في الناس بأننا سلة غذاء العالم .دولة زراعية 100% وتستورد تقاويها الفاسدة شركة (هارفست) عام 2011 ويتكرر ذات السيناريو الان في العام 2013 باستيراد تقاوي قمح فاسدة تؤخر زراعة القمح في م الجزيرة . بلد تسمح فيها السلطات بتصدير اناث الضأن السوداني والابل ليقوم المستوردون قي السعودية بتهجين النوع السوداني بالمحلي السعودي . بلد يخطط لها جملة من البرغماتية العنتريون لا يرون ابعد من ظلهم منتصف النهار نحن دولة كانت ناجحة ولكن لما ضيقت علينا الانقاذ عيشنا هجرنا الوطن بحثاَ عن الحياة الكريمة ومثله عمله العلماء والخبراء ولم يبق من المتنفذين الا المتردية والنطيحة . اساتذة الجامعات هجروا الاختصاصيون غادروا حتى سائقي الحافلات حاربهم الخضر واضطرهم لبيع ممتلكاتهم والهجرة في بلاد الله . حتى اسرائيل يا ود خوجلي في عهد الانقاذ اصبحت ملاذا آمنا للسودانيين . يعني بسوء ادارتنا لمشاكلنا الداخلية مكنا لإسرائيل في الارض واصبحت محط انظار عدد كبير من الشباب السودانيين.
        وأبشرك بعد فشل الجيل الاول من الكوادر من امثال احمد ابراهيم الطاهر وعبد الرحيم محمد حسين سيؤول الامر الي الجيل الشاب من امثال ياسر يوسف وحاج ماجد سوار ليبتلعوا ما تبقى من موارد

        الرد
      13. 13

        انت راسك الكبير دا معبي هواء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      14. 14

        في ايام لن تعود كان مصنع قوز كبرو لدقيق القمح يكفي كل سودان ودقيق مدعوم من المصدر (الان مصانع الدقيق لواحد ولااثنان) لكن حسب العقد لزم القمح يكون مستورد حسب المواصفات ولانو القمح السوداني خارج المواصفات بنسبة للمصانع يعنى يا حسين الموضوع ليس وزير زراعة ولا مالية ؟استثمار فقط

        الرد
      15. 15

        [SIZE=5] كلمة حق اريد بها باطل[/SIZE]

        الرد
      16. 16

        نحن ما زلنا نبحث عن نقطة الصفر صراع ومعارك فى غير معترك وفساد وتسلق الجهلاء اعلى المناصب فى كل الامور والناس الفيهم فايده للبلد هاجروا
        لما ترى المستويات للسودانين فى الخارج تدرك تماما حال السودان
        نحتاج الى زعيم حقيقى يكنس كل هذه البلاوى ويقيم ثوابت للبلاد والحكم.

        الرد
      17. 17

        ياشباب النصيحة مقبولة وكلام الراجل صح وماعليه غبار اما اذا كان كوز ولا شيوعى ده شئ بخصه هو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.